دراسة جديدة تؤكد .. الكمامة لا تحرمك من الأكسجين

أجبرتنا جائحة فيروس كورونا العالمية جميعًا أن تكون الكمامة جزء من روتين الخروج أو التواجد في أي مكان عام مزدحم، وعلى الرغم أن ارتداء الكمامة مزعج للكثيرين، ويختنق البعض من إرتدائها لفترات طويلة ظنًا منهم أنها تسبب الاختناق، إلا أن دراسة حديثة أكدت أنها لا تحرمنا من الأكسجين الذي نحتاجه.

ADVERTISEMENT

أُثيرت الكثير من الشائعات عبر وسائل التواصل الاجتماعي وغيرها بأن الكمامة تقلل إمدادات الأكسجين، وتسبب تسممًا بثاني أكسيد الكربون وتُضعف جهاز المناعة، ولكن أكدت جميع الجهات الطبية بما في ذلك منظمة الصحة العالمية وجمعية الرئة الأمريكية بيانات تنفي هذه الشائعات.

وشرع الباحثون في جامعة ماكماستر في كندا في دراسة أعطوا خلالها 25 شخص بالغ أجهزة قياس الأوكسيجن في الدم لقياس مستويات الأكسجين في الدم أثناء وقبل وبعد ارتداء الكمامة، ولم يجد الباحثون أي علامات مقلقة لنقص الأكسجة “نقص إمداد أنسجة الجسم بالأكسجين” أو نقص الأكسجين في الدم.

ADVERTISEMENT

وأوصى الباحثون بضرورة الالتزام بلبس الكمامات الطبية أو القماشية للوقاية من عدوى فيروس كورونا عند التواجد في الأماكن العامة.

تحذير؛ الدراسة لم تدرس تأثير لبس الكمامة لدى الأشخاص الذين يعانون من أمراض القلب أو الرئة، وكذلك تأثير لبس الكمامة أثناء ممارسة الرياضة لذا يُرجى استشارة طبيبك في تلك الحالة.

ADVERTISEMENT

ولا تنسى أن تتابع: إحصائيات فيروس كورونا في العالم COVID-19 تحديث مباشر

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة د. مروة عصمت - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد