ADVERTISEMENT

الدنمارك: إعدام 17 مليون من حيوان المنك بسبب تحور فيروس كورونا بعد إصابة أكثر من 200 شخص!

حيوان المنكيبدو أن الوضع يزداد سوءا في الدنمارك، بعد ظهور تقرير عن تحور فيروس كورونا في حيوان المنك هنا، لتظهر سلالة جديدة من الفيروس، وتأكد إصابة 214 حالة بالسلالة الجديدة بعد انتقالها إليهم.

تسبب هذا الوضع، في إقدام بريطانيا على منع رحلات المسافرين من الدنمارك إليها، لمنع انتشار السلالة الجديدة، التي ثبت انتقالها من البشر إلى حيوان المنك، ليحدث التحور للفيروس، وينتقل مرة أخرى للإنسان.

ADVERTISEMENT

وبسبب هذه التخوفات أيضا، قررت الحكومة في الدنمارك القيام بخطوة صعبة سيترتب عليها إعدام 17 مليون من حيوان المنك المنتشر هنا، لمنع أي تطور وانتشار أكبر للفيروس، خاصة في ظل السعي المستمر الآن للحصول على لقاح للسلالة الموجودة بالفعل.

وفيما يخص موضوع اللقاح تحديدا، أظهر مجموعة من العلماء من الدنمارك تخوفهم من سلالة محددة ظهرت بعد تحور الفيروس، وأصيب بها بعض الأشخاص، الذين أظهروا حساسية أقل تجاه الأجسام المضادة! مما أثار القلق حول وضع اللقاحات المستقبلية للفيروس.

جدير بالذكر أن منظمة الصحة العالمية، أبدت قلقها من هذه التقارير، لكن في نفس الوقت، أشارت إلى أنه مازال هناك حاجة لمزيد من الدراسات لفهم طبيعة تأثير هذا التحور على اللقاحات فعلا، وبالتالي من السابق لأوانه التأكيد على أي استنتاجات، حسب ما ذكرته الدكتورة سمية سواميناثان، كبيرة العلماء في منظمة الصحة العالمية، خصوصا أن فيروس كورونا مثل أي فيروسات أخرى يتحور مع مرور الوقت.

اعرف: آخر إحصائيات فيروس كورونا في العالم

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة روضة بكر
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
اقرأ المقال التالي
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد