تحذير من منتجات تجميل تُسبب مخاطر صحية !

منتجات تجميلنبهت الهيئة العامة للغذاء والدواء السعودية SFDA، من منتجات تجميل أحمر شفاه ، لاحتوائها على أحد الألوان المحظورة، التي تخالف المواصفات القياسية الخليجية.

ADVERTISEMENT

وقالت “الهيئة”، ان نتائج تحليل عينات منتجات تجميل كشفت احتواء منتجين لتجميل الشفاه في السعودية على مادة ملونة محظورة تسبب مخاطر صحية للمستهلك وتخالف متطلبات السلامة القياسية الخليجية لمنتجات التجميل رقم GSO 1943.

ويحمل المنتج الأول اسم “جولدن ليدي Golden Lady“، صناعة صينية، ويحمل رقم التشغيلة GL-69 وتاريخ صلاحيته 12/2019م.

ADVERTISEMENT

أما المنتج الثاني فيحمل اسم “توتي كولر لونج لاستينج ليب جلوس Tooty Color Long lasting lip gloss“، صناعة تايوانية ويحمل رقم تشغيلة G30-1، وتاريخ صلاحيته 2/2020م.

منتجات تجميلمنتجات تجميل

ADVERTISEMENT

اقرا أيضا: احصلي على شفاه رائعة صيفاً و شتاءاً

وحذرت الهيئة السعودية في بيان لها المستهلكين من خطورة استخدام أي منتجات تجميل مجهولة المصدر، وطالبت بـ “التخلص من العينات الموجودة منها، مشددة على أهمية شراء المنتجات من مصادر موثوقة يمكن من خلالها تتبع مصدر المنتج، ونبهت على منافذ البيع والتوزيع بإيقاف بيع هذه المنتجات، وإرجاعها إلى مورديها، وعلى مستوردي وموزعي هذه المنتجات سحبها من منافذ البيع والمستودعات والتنسيق مع الهيئة لإعدامها”.

وقالت “الغذاء والدواء” أنها ستنسق مع الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات اللازمة لسحب منتجات التجميل هذه من الأسواق ومنع تداولها واتخاذ الإجراءات النظامية بحق المخالفين.

ADVERTISEMENT

وتُسبب بعض المواد الكيميائية الغير آمنة الداخلة في تصنيع منتجات التجميل مخاطر تتمثل في حساسية الجلد وتهيج العين . وحذرت بعض الدراسات من تسبب بعض منتجات التجميل في التسمم والإصابة بالسرطان.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة محمد أبو سبحه - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://www.sfda.gov.sa/ar/drug/news/Pages/drug20-10-2016a1.aspx
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد