كويز | اختبري معلوماتك حول كيفية فرد الشعر بأمان وفاعلية

Advertisement

سيدتي، إذا أردتي أن تقبلي على خطوة فرد الشعر فلابد أن تكوني ملمة بكل التفاصيل والطرق المختلفة لفرد الشعر

ما هي الطرق الأكثر أمناً لفرد الشعر

ما هي الطرق الأكثر أمناً لفرد الشعر

من أفضل الطرق لفرد الشعر دون تدميرة هو الشامبو ومنتجات التصفيف. تلك المنتجات قد تقلل من التجاعيد ولكن بالطبع لن تعطيكي شعر أملس تماماً. استخدمي شامبو مرطب وبلسم مقاومين للتجعد ويمكنك استخدام كريمات التنعيم او السيرم قبل أو استخدام مجفف الشعر "السشوار" فتعطي وزن أكثف للشعر وتساعد على فرده قليلاً.

ما هي أكثر الطرق فاعلية لفرد الشعر؟

منتجات الشعر وآلات الفرد التي تعتمد على الحرارة قد تعطيكي شعر أملس ولكن ليس لفترة طويلة كمنتجات الفرد الكيميائية والتي تعمل على فرد الشعر المجعد لتحصلي على شعر أملس وناعم خالي من أي تجاعيد. وقد تدوم النتيجة من شهور إلى سنة على حسب الطريقة.

هل بعض منتجات الفرد تحتوي على الفرومالدهيد؟

وجد الباحثين وجود نسبة عالية من الفورمالدهيد في منتجات الكيرياتين لفرد الشعر. وتتمثل الآثار الجانبية للتعرض للفورمالدهيد وخصوصا للعاملين في صالونات التجميل على حرقان العين، الطفح الجلدي، الصداع، مشاكل التنفس، القيء والغثيان. فعند شراء منتجات الفرد اقرئي الملصق الخلفي وتجنبي المنتجات التي تحتوي على الفورمالديهايد، الفورمول، الفورمالين، الميثانال، حمض الموربديك، ألدهيد الفورميك، ألدهيد الميثيل،غلوتارالدهيد، (الجليوآسال) إيثانيديال الأوكتيل ألدهيد، ألدهيد C-8.

هل الفرد بالأحماض الأمينية

استخدام الأحماض الأمينية لفرد الشعر هو أحدث الصيحات في عالم التجميل, ولا تحتوي المنتجات على أي فورمالدهيد لذلك ستكون أكثرهم امان, بالرغم من أن العلاج قد لا يعطيكي شعر مفرود تماماً إلا سيعطكي شعر ناعم وأملس خالي من التجاعيد حتى 6 أشهر, ويستغرق العلاج من ساعتين ل 3 ساعات في صالونات التجميل

الاستخدام الخاطئ للمواد الكيميائية قد:

كل مره تقومي بوضع مواد كميائية قاسية على شعرك فانت تعرضية للضرر. وإن لم يتم استخدامها بطريقة صحيحة قد تؤدي لتساقط الشعر, حرقان فروة الرأس, وتقصف الشعر. وأفضل الطرق لتجنب الضرر باللجوء لخبراء التجميل المختصين عند استخدام تلك المنتجات.

•tتقنية الـ "No-Lye" لا تضر بالشعر؟

تلك المنتجات قد تكون أقل ضرراً من المنتجاتLye-based فقد تؤدي لحرق فروة الرأس وتلف الشعر إن لم يتم استخدامها بحرص, إليك بعض النصائح للاستخدام" لاتقومي بهرش الرأس أو تسريح الشعر قبل استخدامها – قومي بتجربة على جزء من شعرك أولاً – لاتقومي بتركة لفترة طويلة على الشعر – استخدمي شامبو طبيعي لغسل الفرد- احمي فروة رأسك باستخدام الفازلين حتى لا يصل منتج الفرد لها"

قبل الخضوع لفرد الشعر الكيميائي عليكي

منتجات الفرد الكيميائية قد تتسبب في ضرر بالغ إن لم يتم تطبيقها من قبل خبراء مختصين.. ابحثي عن خبير مختص له خبرات عدة في نوع منتج الفرد التي تودي استخدامه وقومي باستشارتة أولا ليتأكد الخبير من أن نوع شعرك ملائم لاستخدام ذلك انوع من الفرد

منتجات الفرد الكيميائية لا يجب استخدامها إلا كل

كثرة استخدام منتجات الفرد تضر بالشعر، وعليك سؤال المختص عن الفترة المناسبة لفرده.

لا تقومي بفرد الشعر باستخدام الكيرياتين والصبغة في نفس الوقت

استخدام الكيرياتين والصبغة في نفس الوقت يدمر الشعر، وإن كنت تودي تغير لون شعرك قومي بذلك بعد الخضوع لفرد الكيرياتين واستخدمي نوع صبغة خفيف على الشعر. يمكنك استخدام الاحماض الامينية للفرد وتلوين الشعر في نفس الوقت فهو آمن.

استخدام فرشاة الشعر المناسبة يقلل من التجعُد

استخدمي فرشاة كبيرة مستديرة مصنعة من السيراميك فهي الأفضل لتسريح الشعر مع أقل ضرر ممكن، استخدميها في حركات دائرية أثناء التصفيف فتقوم شعيرات الفرشاة باستخدام الزيوت الطبيعية من فروة الرأس لتمليس الشعر ولكنها لن تقوم بفرده تماماً.

لحماية شعرك عند استخدام مكواة السيراميك عليك

تعتبر المكواه هي أفضل الطرق لفرد الشعر بعيدا عن المستحضرات الكيميائية ولكنها قد تضر بشعرك ايضاً، ولتجنب ذلك احرصى على اقتناء مكواه ذو جودة جيدة، المصنعة من السيراميك والتي يمكن التحكم في درجة حرارتها، أيضاً يمكنك حماية شعرك باستخدام منتجات التصفيف التي تحتوي على السيليكون قبل استخدام المكواة. وتأكدي من أن شعرك جاف تمام قبل استخدامها.

الطريقة الوحيدة للتخلص من الشعر التالف قصة

القص هو خيار عملي وسريع للتخلص من الشعر التالف, ولكن هناك طرق أخرى قد تساعد فيمكنك استخدام الشامبو والبلسم الذي يحتوى على مواد تعالج الشعر والترطيب أيضاً، يمكنك أيضاً استخدام منتجات العناية التي تحتوي على ثنائي الميثيكون فتقلل من الشحنات الكهربائية في الشعر ويعطي الشعر اللمعان. أيضا الزيوت الطبيعية تساعد على إعادة حيوية الشعر ونضارته.

الترميم الحراري للشعر يدوم

ويعرف أيضاً باسم الفرد الياباني وهو نوع الفرد الوحيد الذي يدوم حتى ينمو الشعر، ويعطي نتيجة رائعة على الشعر النصف متجعد، حيث يتم نقع شعرك في مركب يقوم باضعافه ثم غسله وكويه بقوة، وإن كنت تودي تلوين شعرك عليك الإنتظار حتى 3 أيام بعد الفرد لتجنب تلفه

هل من الخطر على المرأه الحامل فرد شعرها؟

طبقاً للكلية الأمريكية للنساء والتوليد أن نسبة ضئيلة جدا من المواد الكيميائية الموجودة في منتجات الفرد يمتصها الجسم وهي غير كافية لتضر بالطفل. ولكن قد تجدي صعوبة في تقبل الأبخرة المتصاعدة من المنتجات. ويمكنك سؤال طبيبك أولا

انتهينا!

شكرا لك على اكمال هذا الكويز ، نتيجتك هي
  • من 0 % الى 33 % للأسف لقد أجبتي على عدد ضعيف جداً من الإجابات وإذا أردتي أن تكوني ملمة بأكبر قدر من المعلومات حول فرد الشعر وطرقه المختلفة فننصحك بإعادة الكويز مرة أخرى وزيارة المزيد من المواضيع في قسم صحة الشعر
  • من 34 % الى 67 % جيد، لقد أجبتي على عدد لا بأس به من الإجابات وإذا أردتي أن تكوني ملمة بكل التفاصيل حول فرد الشعر فننصحك بإعادة الكويز مرة أخرى واقرئي المزيد في قسم صحة المرأة
  • من 68 % الى 100 % ممتاز، لقد أجبتي على قدر كبير من الأسئلة ويمكنك الإطلاع على المزيد في قسم صحة المرأة
Advertisement
المصادر
http://www.webmd.com/beauty/hair-styling/rm-quiz-hair-straightening

19 تعليق على “كويز | اختبري معلوماتك حول كيفية فرد الشعر بأمان وفاعلية

  1. شكراااااااااااااااااااااااا

  2. معلومة كويسة

  3. معلومات قيمة

  4. شكرا للمعلومة

  5. معلومة مفيدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *