كل يوم معلومة طبية

الرئيسية
Advertisement

كويز | اختبر معلوماتك عن ريجيم رمضان

Advertisement

ينتظر الكثيرون شهر رمضان كفرصة للقيام بحمية لانقاص الوزن ، و لكن بعض المعلومات الخاطئة قد تؤدي الى نتيجة سلبية من حيث الوزن أو الصحة بشكل عام ، اختبر معنا معلوماتك عن الريجيم في رمضان.

ريجيم الصيام يتميز بان الشخص يمكنه أن يأكل ما يشتهي خلال ساعات الإفطار ؟

ريجيم الصيام لا يعني الإفراط في تناول الطعام خلال الـ8 ساعات الأخرى ، بل يجب الحرص على تناول الكميات المناسبة لاحتياجات الجسم فقط .

ريجيم الصيام يتميز بفاعليته في الأشخاص الذين لا يمارسون الرياضة ؟

ريجيم الصيام وحده لا يمثل ضغط كافي على الجسم لحرق الدهون بكميات كبيرة ، و يجب تدعيم النظام بممارسة تمارين رياضية صباحية ترفع مستوى حرق الدهون في الجسم للحصول على طاقة للتمارين .

ريجيم الصيام يحتاج انتظام عليه حتى بعد انتهاء رمضان للحفاظ على الوزن المفقود ؟

ريجيم الصيام ليس برنامج قصير المدى لفقدان الوزن يمكنك بعده العودة لأنماط التغذية غير الصحية ، بل يجب الحفاظ على نظام غذائي صحي بعد انتهاء الصيام .

ريجيم الصيام يسمح بتناول البندق و المكسرات و لحوم الدجاج ؟

إن كنا نرغب في الاستفادة القصوى من ريجيم الصيام ؛ فيجب أن ندعم ذلك بإتباع بعض النصائح الغذائية الإضافية ، و تشمل الاعتماد على الأغذية التي تحرق الدهون مثل :
•tلحوم الدجاج و البيض و السمك .
•tالمكسرات و البندق .
•tاللبن الرايب .

ليس هناك فرق بين ممارسة التمارين في أي وقت خلال ريجيم الصيام ؟

تعتبر التمارين الرياضية في بداية كل صباح من أيام الصيام من العوامل المؤثرة للغاية على نتائج الريجيم ، حيث أن معدلات النشاط المرتفعة صباحاً تعطي إشارات للجسم باحتياج كميات اكبر من المعتاد من الطاقة ، مما يزيد من معدلات إنتاج الطاقة و حرق الدهون خلال فترة الصيام .

10 دقائق من التمارين الرياضية في الصباح تكفي لدعم ريجيم الصيام ؟

يقول بعض أخصائي التغذية أن التمرينات لمدة 10 دقائق كافية ، لكن البعض الأخر يجادل أن هذه الفترة غير كافية لإحراز نتائج مميزة .
بصفة عامة فترة التمارين الصباحية من شخص لشخص ، لكن المهم هو الاستمرارية ، حيث أن 10 دقائق فقط من التمارين اليومية المنتظمة أفضل من نصف ساعة تمارين لمرة واحدة في الأسبوع أو بشكل غير منتظم .

من الحالات الصحية الممنوعة من ريجيم الصيام

ريجيم الـ8 ساعات مثل كل الأنظمة الغذائية عليه بعض التحذيرات تجاه المصابين بمشاكل صحة معينة ، لذا يجب مراجعة الطبيب المختص و التنسيق معه في مسألة إتباع ريجيم الصيام .
من أمثلة الحالات التي يمنع فيها ريجيم الـ8 ساعات ، تلك الحالات المصابة باختلال في نسب السكر في الدم ، حيث أن الصيام لفترات طويلة قد يسبب لها مضاعفات خطرة ، لا سيماً أن كانت بدون متابعة طبية نشطة .

انتهينا!

شكرا لك على اكمال هذا الكويز ، نتيجتك هي
  • من 0 % الى 33 % معلوماتك عن الريجيم في رمضان ضعيفة نوعا ما ، مما قد يضعك في مشاكل صحية لذلك ننصحك بمراجعة المعلومات الموجودة في قسم صحتك في رمضان و إعادة الكويز مرة أخرى .
  • من 34 % الى 67 % معلوماتك عن الريجيم في رمضان جيدة إلى حد ما ، و ننصحك أيضا بالتعرف على المزيد من المعلومات حول ريجيم رمضان من خلال قسم صحتك في رمضان
  • من 68 % الى 100 % ممتاز ، معلوماتك عن الريجيم في رمضان ممتازة جدا ،نتمنى لك التمتع بصوم صحى و وزن مثالي
Advertisement

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جاري التحميل
المراجع
إعداد د.كريم عادل مكاوي فريق كل يوم معلومة طبية