كويز | كيف تتخلص من قمل الشعر ؟

Advertisement

قمل الشعر مشكلة محرجة سواء في الأطفال او الكبار ، و لانتشار هذه المشكلة تنشر معها المعلومات الخاطئة ، اختبر معلوماتك و اكتشف صحتها من خطئها من خلال الكويز.

قمل الشعر صغير جداً لدرجه لا يمكن رؤيته بالعين المجردة :

يبلغ طول قمل الشعر 1/8 بوصة وحجمها مثل بذور السمسم لذلك يصعب رؤيتها ولكنه ليس مستحيلاً . من السهل أن تجد القمل في خط العنق أو وراء الأذن .يجب عليك أن تتأكد من تشخيص قمل الرأس من طبيب الأسرة لأنه يمكن أن يختلط عليك الأمر بسبب وجود قشرالشعر .

أنت معرض أكثر للإصابة بقمل الشعر إذا كنت لا تهتم بنظافتك الشخصية :

يتغذى قمل الشعر حصرياً على دم الإنسان لذلك لا يتأثر الأمر بعدد مرات غسل شعرك أو بوجود قشر الشعر .أنها تنجذب للدم وليس بسبب عدم الإهتمام بالنظافة الشخصية .

طفلك عرضة للإصابة بقمل الشعر أكثر منك :

الإتصال المباشر هو أهم طرق انتقال قمل الشعر من شخص لأخر لذا القمل منتشر أكثر في الأطفال . إلا أن قمل الشعر ليس مشكلة طبية خطيرة هو فقط أمر مزعج !

قمل الشعر يمكنه أن يقفز من شخص لأخر :

لا يمكن لقمل الشعر أن يقفز أو أن يطير هو فقط يزحف .وينتقل من إنسان لأخر عن طريق الإتصال المباشر من خلال الرأس او من خلال استخدام مشط الأخرين ولا يمكنه الإنتقال من حيوان مصاب للإنسان.

يجب علاج قمل الشعر بسرعة لأنه يسبب العدوى :

لا يسبب قمل الشعر العدوى أو الجرب ولا يسبب أي ضرر هو فقط أمر مزعج إلا أن أنه يمكن أن يحدث ضرر ناتج فقط من الإفراط في الأدوية التي تقضي على قمل الشعر .

يجب عليك استشارة طبيب لتتمكن من علاج قمل الشعر بطريقة كاملة :

يمكن علاج قمل الشعر في المنزل ولكن يجب التأكد من التشخيص من طبيبك أولاً .غالباً ما يوصي الأطباء باستخدام 2 شامبو مضاد للقمل حيث يبدأ استخدام الشامبو الثاني بعد الأول من 7 إلى 10 أيام بالإضافة إلى استخدام مشط مخصص للتخلص من القمل.

يمكنك استخدام الخل أو المايونيز كعلاج للتخلص من قمل الشعر في المنزل :

لا يوجد دليل علمي على استخدام الخل أو المايونيز للتخلص من القمل إلا أن بعض الأباء يؤكدوا أهميتهم للقضاء على القمل من خلال وضع طبقة كثيفة من المايونيز على الشعر وتغطيته جيداً طوال الليل مما يودي إلى اختناق القمل ، أيضاً الخل يزيل المادة الصبغية التى تجعل القمل يلتصق بالشعر.

يجب عليك أن تتخلص من قمل الشعر نهائياً وإلا فإنه سيعود ثانياً :

يجب عليك غسل وتجفيف الأدوات التى يستخدمها شخص لديه قمل الشعر مثل غطاء الشعر والفوط وادوات الفراش جيداً وذلك للتخلص من القمل نهائياً .أيضاً ستحتاج لتنظيف المكان الذي يجلس فيه الشخص باستمرار .

انتهينا!

شكرا لك على اكمال هذا الكويز ، نتيجتك هي
Advertisement
المصادر
عداد د. نرمين حلبيه فريق كل يوم معلومة طبية http://children.webmd.com/head-lice-treatment-quiz

25 تعليق على “كويز | كيف تتخلص من قمل الشعر ؟

  1. جميل جداا

  2. استفدت من المعلومات، شكرا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *