كويز | كيف تتغلب على العجز الجنسي وتستمتع بعلاقتك؟

العجز الجنسي موضوع محاط بالغموض و الاحراج و المعلومات الخاطئة ، و معرفتك هي دليلك لحياة زوجية سعيدة ، اختبر معلوماتك معنا حول أهم أسباب العجز الجنسي.

العجز الجنسي هو نفسه لدى الرجال والنساء ؟

بعض المشكلات كالشعور بالألم أثناء الجماع أو فقدان الرغبة الجنسية قد يصيب الجنسين، إلا أن معظم أشكال العجز الجنسي تختلف بين الرجل والمرأة. فالرجل قد يعاني من مشكلات سرعة القذف أو مشاكل الإنتصاب. أما السيدات فقد يعانين من مشكلات صعوبة الوصول إلى رعشة الجماع أو من انقباضات لاإرادية في عضلات المهبل .

المعلومات الخاطئة هي واحدة من أهم أسباب العجز الجنسي

واحدة من المعلومات الخاطئة المنقولة هي أن العجز الجنسي أمر لا يمكن تفاديه مع التقدم بالعمر. بالرغم من أن الرجل يستطيع الاحتفاظ بقدرته الجنسية في سنوات شيخوخته مادام صحيحاً معافى.

العجز الجنسي مشكلة شائعة

بين الأزواج والزوجات في أي يعمر يقع العجز الجنسي ومشكلات العلاقة الحميمة في قائمة المشكلات الزوجية الشائعة قد تصل النسبة إلى خمسين بالمئة من الأزواج والزوجات الذين يعانون منها طبقاً لبعض الإحصائيات.

المشكلات النفسية هي أساس العجز الجنسي

العديد من العوامل الجسدية والنفسية تؤثر على العلاقة والأداء الجنسي. فالإصابات والأمراض والأدوية التي يتم تعاطيها من العوامل الجسدية المؤثرة. ومن بين العوامل النفسية المؤثرة: الحوادث المؤلمة كالتعرض للإغتصاب والشعور بالذنب ،الصورة السلبية عن الذات، الاكتئاب، الإرهاق المزمن، بعض المعتقدات الخاطئة أو مشاكل العلاقة الزوجية.

بالنسبة للنساء : واحد من أهم أسباب عدم حدوث الإستثارة الجنسية هو الخلافات اليومية مع الزوج

أحد الأسباب الأخرى هي عدم وجود عوامل استثارة كافية من جانب الرجل. الرغبة الجنسية قد تختفي مع تقدم المرأة بالعمر على الرغم من أن هذا يختلف من امرأة لأخرى.

انتهينا!

شكرا لك على اكمال هذا الكويز ، نتيجتك هي
المصادر
إعداد د. ندى كمال فريق كل يوم معلومة طبية http://www.webmd.com/sexual-conditions/sexual-dysfunction-quiz

13 تعليق على “كويز | كيف تتغلب على العجز الجنسي وتستمتع بعلاقتك؟

  1. شکرا لکم.

  2. معلومة جيدة شكرا للتوضيح

  3. الموضزع هام جدا

  4. شكرا على المعلومات

  5. ولاكني ارى عنوانا يختلف عن الموضوع !!

  6. الثقافة الجنسية مهمة للطرفين!!!!!!!!

  7. معلومات مفيدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *