كويز | ما الذي يجعل الأشخاص أكثر سعادة

Advertisement

من منا لا يرغب في أن يعيش سعيدا؟؟!! و لكن هل تعرف كل شيء عن السعادة و عن كيف تصبح سعيدا؟؟ اكتشف ذلك بنفسك.

الإنسان بطبيعته سعيد أو حزين

كان الاعتقاد السائد لسنوات أن معظم الناس بطبيعة شخصيتهم ينقسمون إما شخص سعيد بطبعه أو تعيس بطبعه بغض النظر عن الظروف المحيطة بهم. وتغير هذا الاعتقاد بموجب الأبحاث التي تعرف فيها الباحثون أكثر على خفايا علم السعادة.

أي الدول تحتل المرتبة الأولى في رضا الشعب عن حياتهم

بجمع مختلف العوامل من: المال، السعادة، الرضا أظهرت إحدى الدراسات في عام 2012 أن سكان الدنمارك يحتلون المرتبة الأولى في الرضا والشعور بتوازن الحياة على الرغم من احتلالهم المرتبة الـ17 في قائمة أعلى دخل. وبالمقابل تحتل أمريكا المرتبة الأولى في قائمة أعلى دخل إلا أنها تقع في المرتبة الـ12 في الحياة الهانئة والـ 29 في توازن العمل مع الحياة.

المشاعر السلبية أقوى من الإيجابية ؟

على الرغم من أن بعض الدراسات تثبت أن المشاعر السلبية أقوى من الإيجابية وقت حدوثها، إلا أن المشاعر الإيجابية تزداد قوة مع مرور الوقت.

بشكل عام الأشخاص السعداء لا يتوفر لديهم ..؟

لا يوجد دليل على أن المال يشتري السعادة بل تظهر الأبحاث أن الأشخاص الأسعد هم من يميلون دوما لشكر الآخرين على صنيعهم، يتفاءلون باستمرار، يختلطون بالآخرين في ممارسة الأعمال الخيرية ويتصفون بالتسامح.

في أي فئة عمرية يكون الأشخاص أسعد؟

تنحصر مشاعر الغضب والتوتر تدريجياً بعد العشرينات وحين يصل الإنسان لسن الخمسين تقل معدلات القلق لدية كثيراً عن صغار السن ويصبح الإنسان أسعد وأبعد عن الضغط النفسي.

أي زوج من هذه العناصر لا ينتجه الجسم عند الشعور بالسعادة

تتعلق هذة الهرمونات بالحب، الراحة النفسية والعاطفة. يتم تصنيع السيروتونين من التريبتوفان لذا فهو يرتبط بالشعور بالسعادة أيضا.

ما الذي يجعل الأشخاص أكثر سعادة ؟

أظهرت الدراسات أن ممارسة النشاط الجنسي يجعل الإنسان أكثر سعادة من زيادة رصيده البنكي.

لماذا تجعلك الموسيقى سعيداً ؟

يفرز الدوبامين في الأنشطة التي تتضمن الشعور بالمتعة، أظهرت الدراسات أن الموسيقى إحدى تلك الأنشطة، في الواقع حتى مجرد التفكير في الموسيقى يتسبب بذلك.

ألا تترك مجالاً لنفسك للحزن هو واحد من مفاتيح البقاء سعيداً لمدة طويلة ؟

أن تتمتع بمنظور إيجابي للأمور لا يعني أن لا تسمح لنفسك بالحزن ،فالسعادة ليست إنعدام الشعور بالحزن، و من ناحية أخرى فإن كبت الحزن يسبب الشعور بالقلق والتوتر بل قد يصل إلى الاكتئاب.

ما الذي يضاعف الشعور بالسعادة ؟

بالتأكيد تحتاج إلى القيام بأنشطة مبهجة مختلفة إلا أن الدراسات النفسية حول تأثير المشاعر الإيجابية تثبت أن التعبير عن الإمتنان والشكر للآخرين يضاعف السعادة التي يشعر بها الشخص.

هيدينوفوبيا أو هيدونويزم أو هيدونيست تأتي جميعها من مصطلح إغريقي يتعلق بـ ..

جميعها تأتي من الكلمة الإغريقية hedone وتعنى السعاد أو البهجة، هيدونيزم هي فلسفة يعيش بها الإنسان ترتكز على جعل السعادة هي الهدف الأسمى في الحياة وهيدونيست هو الساعي نحو السعادة

تأثير الضحك والسعادة على الجسم هو

وجدت بعض الدراسات أن الضحك يدعم جهازك المناعي في محاربة الأمراض، كما أنه ينظم حركة جريان الدم في الأوعية الدموية.

انتهينا!

شكرا لك على اكمال هذا الكويز ، نتيجتك هي
  • من 0 % الى 33 % لا تفقد الأمل فالسعاده آتية لا محال , كل ماعليك فعلة هو المحاوله والتشبث بالأمل والإيمان واليقين وستصل للسعاده وتنعم بحياه أفضل بإذن الله ، وننصحك بمتابعة قسم الصحة النفسية و خوض الأختبار مرة أخرى
  • من 34 % الى 67 % مازال أمامك مجالات وأبواب لتطرقها بحثاَ عن السعادة , حاول أكثر ، فالوصول للسعاده غاية لا يدركها الكثيرون ومعني جديد رائع لحياة أفضل، ويمكنك معرفة المزيد بمتابعة قسم الصحة النفسية و خوض الإختبار مرة أخرى
  • من 68 % الى 100 % أحسنت, فلديك الآن كنز من كنوز الدنيا وهي السعاده وبمعرفه كل تلك العوامل فأنت قادر علي التمتع بالحياة ونشر السعادة
Advertisement
المصادر
Webmd د.ندى كمال

25 تعليق على “كويز | ما الذي يجعل الأشخاص أكثر سعادة

  1. ياريت السعادة تشترى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *