اختبر نفسك: ما معلوماتك عن الريجيم في رمضان؟

ينتظر الكثيرون شهر رمضان كفرصة للقيام بحمية لانقاص الوزن، و لكن بعض المعلومات الخاطئة قد تؤدي الى نتيجة سلبية من حيث الوزن أو الصحة بشكل عام، اختبر معنا معلوماتك عن الريجيم في رمضان في هذا الاختبار.

ADVERTISEMENT
اختبر نفسك: ما معلوماتك عن الريجيم في رمضان؟

ريجيم الصيام يتميز بان الشخص يمكنه أن يأكل ما يشتهي خلال ساعات الإفطار ؟

ريجيم الصيام لا يعني الإفراط في تناول الطعام خلال الـ8 ساعات الأخرى ، بل يجب الحرص على تناول الكميات المناسبة لاحتياجات الجسم فقط .

ريجيم الصيام يتميز بفاعليته في الأشخاص الذين لا يمارسون الرياضة ؟

ريجيم الصيام وحده لا يمثل ضغط كافي على الجسم لحرق الدهون بكميات كبيرة ، و يجب تدعيم النظام بممارسة تمارين رياضية صباحية ترفع مستوى حرق الدهون في الجسم للحصول على طاقة للتمارين .

ريجيم الصيام يحتاج انتظام عليه حتى بعد انتهاء رمضان للحفاظ على الوزن المفقود ؟

ريجيم الصيام ليس برنامج قصير المدى لفقدان الوزن يمكنك بعده العودة لأنماط التغذية غير الصحية ، بل يجب الحفاظ على نظام غذائي صحي بعد انتهاء الصيام .

ريجيم الصيام يسمح بتناول البندق و المكسرات و لحوم الدجاج ؟

إن كنا نرغب في الاستفادة القصوى من ريجيم الصيام ؛ فيجب أن ندعم ذلك بإتباع بعض النصائح الغذائية الإضافية ، و تشمل الاعتماد على الأغذية التي تحرق الدهون مثل :
•tلحوم الدجاج و البيض و السمك .
•tالمكسرات و البندق .
•tاللبن الرايب .

ليس هناك فرق بين ممارسة التمارين في أي وقت خلال ريجيم الصيام ؟

تعتبر التمارين الرياضية في بداية كل صباح من أيام الصيام من العوامل المؤثرة للغاية على نتائج الريجيم ، حيث أن معدلات النشاط المرتفعة صباحاً تعطي إشارات للجسم باحتياج كميات اكبر من المعتاد من الطاقة ، مما يزيد من معدلات إنتاج الطاقة و حرق الدهون خلال فترة الصيام .

10 دقائق من التمارين الرياضية في الصباح تكفي لدعم ريجيم الصيام ؟

يقول بعض أخصائي التغذية أن التمرينات لمدة 10 دقائق كافية ، لكن البعض الأخر يجادل أن هذه الفترة غير كافية لإحراز نتائج مميزة .
بصفة عامة فترة التمارين الصباحية من شخص لشخص ، لكن المهم هو الاستمرارية ، حيث أن 10 دقائق فقط من التمارين اليومية المنتظمة أفضل من نصف ساعة تمارين لمرة واحدة في الأسبوع أو بشكل غير منتظم .

من الحالات الصحية الممنوعة من ريجيم الصيام

ريجيم الـ8 ساعات مثل كل الأنظمة الغذائية عليه بعض التحذيرات تجاه المصابين بمشاكل صحة معينة ، لذا يجب مراجعة الطبيب المختص و التنسيق معه في مسألة إتباع ريجيم الصيام .
من أمثلة الحالات التي يمنع فيها ريجيم الـ8 ساعات ، تلك الحالات المصابة باختلال في نسب السكر في الدم ، حيث أن الصيام لفترات طويلة قد يسبب لها مضاعفات خطرة ، لا سيماً أن كانت بدون متابعة طبية نشطة .

انتهينا!
شكرا لك على اكمال هذا الكويز، نتيجتك هي
إذا كانت نتيجتك
من 0 إلى 33 معلوماتك عن الريجيم في رمضان ضعيفة نوعا ما ، مما قد يضعك في مشاكل صحية لذلك ننصحك بمراجعة المعلومات الموجودة في قسم صحتك في رمضان و إعادة الكويز مرة أخرى .
من 34 إلى 67 معلوماتك عن الريجيم في رمضان جيدة إلى حد ما ، و ننصحك أيضا بالتعرف على المزيد من المعلومات حول ريجيم رمضان من خلال قسم صحتك في رمضان
من 68 إلى 100 ممتاز ، معلوماتك عن الريجيم في رمضان ممتازة جدا ،نتمنى لك التمتع بصوم صحى و وزن مثالي

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة كل يوم معلومة طبية - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد