اختبر نفسك: ما معلوماتك عن تجاعيد البشرة؟

تجاعيد البشرة من أكثر الحالات التي يعاني منها النساء والرجال على حد سواء، خصوصاً في مناطق مثل الوجه في الجبهة وتحت العينين.

ADVERTISEMENT

لكن القليل فقط من لديه معرفة كاملة عن جوانب حالات تجاعيد، ابدأ الاختبار واختبر معلوماتك.

اختبر نفسك: ما معلوماتك عن تجاعيد البشرة؟

إلى متى يدوم تأثير حقن البوتكس ؟

البوتكس بالإضافة إلى مادة ديسبورت والزيومين تستغرق عادة من يوم إلى 3 أيام قبل أن تبدأ في العمل، ثم يبدأ التأثير في الظهور في خلال أسبوع إلى 3 أسابيع ومن ثم يختفي التأثير تدريجياً بعد 3 إلى 4 شهور ، يجب أخذ فترة لا تقل عن 3 أشهر قبل تكرار الحقن .

ما هي أشهر أسباب تجاعيد البشرة؟

التعرض لآشعة الشمس على المدى الطويل والأضرار الناجمة عن أشعة الشمس فوق البنفسجية تؤدي إلى معظم التجاعيد والتغيرات الجلدية .
البقاء بعيداً عن الشمس وإرتداء ملابس واقية للآشعة فوق البنفسجية هي أفضل الطرق لمنع التجاعيد بالإضافة إلى إستخدام واقيات الشمس واسعة الطيف ( UVA و UVB مع عامل حماية من الشمس 30 أو أعلى) كل يوم هو الطريقة الأكثر فعالية لحماية الجلد وظهوره أصغر سناً .

إستخدام مرطب البشرة يمكنه جعل التجاعيد أقل ظهوراً ؟

يوصي أطباء الجلدية بإستخدام الكريمات المرطبة لملئ الخطوط الدقيقة وجعل البشرة تبدو أصغر سناً حيث أن المرطب الجيد يمكنه أن يحمي بشرتك من الجفاف الذي قد يؤدي إلى التجاعيد ، العديد من المنتجات التي تُصنع للحد من التجاعيد في 24 إلى 48 ساعة تحتوي على مرطب كمكون أساسي لها .

الإبتسام يسبب ظهور التجاعيد ؟

الإبتسام بالإضافة إلى العبوس والتحديق وغيرها من تعابير الوجه المتكررة تجعل الخطوط الدقيقة والتجاعيد أكثر بروزاً مع الوقت وذلك لأن الجلد يفقد مرونته كلما تقدم العمر .

ما الذي يجعل البشرة تبدو أصغر عمراً ؟

جميع هذه المنتجات السابقة لها القدرة على علاج آثار الشيخوخة وجعل الجلد يبدو أصغر سناً ، حمض الريتينويك وهو أحد مشتقات فيتامين أ يمكنه عكس آثار الجلد الناتجة عن التعرض لأشعة الشمس بالإضافة إلى أن حمض الازليك وأحماض ألفا هيدروكسي هي أحماض طبيعية لها القدرة على التقشير وتفتيح المناطق الداكنة.

هل تجاعيد الوجه قد تكون دليل على سرطان الجلد ؟

كوني حذرة فما تظنيه علامات للسن قد تتحول لورم الميلانوما أو أي سرطان آخر يصيب الجلد ، لذا اذهبي للفحص لدى طبيب الأمراض الجلدية بمجرد حدوث أي تغييرات تطرأ على بشرتك .

تبدأ التجاعيد في الظهور في المدخنين مبكراً بعمر ؟؟

أظهرت إحدى الدراسات أن ظهور التجاعيد في الوجه تحت المجهر في المدخنين بعمر ال 20 عاماً بينما المدخنين لفترات طويلة يعانون من التجاعيد العميقة وترهل الجلد ، ولكن التوقف عن التدخين يجعل تجاعيد الوجه أقل ويحسن مظهر البشرة .

تعاني النساء من ظهور التجاعيد حول الفم أكثر من الرجال ؟

الرجال لديهم العديد من الغدد العرقية بالإضافة إلى جودة الدورة الدموية حول الفم لذا هم أقل عرضة لهذه التجاعيد حول الفم .

غالباً ما تلجأ النساء للعلاجات الغير جراحية لعلاج تجاعيد الوجه ؟

خيارات تجديد البشرة من خلال البوتكس والديسبورت هما أكثر الطرق انتشاراً ، بالإضافة إلى تقنيات الحشو الجلدي و حقن الأنسجة الرخوة لتخفيف تجاعيد الوجه .

إذا لم يكن المال مشكلة ، ما هي نسبة النساء اللاتي ستخترن إجراء عمليات التجميل ؟

في إستطلاع عام 2010 قالت 17% من النساء أنهن سوف يجرين عمليات تجميل إذا لم يكن المال مشكلة لديهن ، وكانت أكثر 3 إختيارات هي عمليات شد وشفط الدهون وتكبير الثدي .

ما الذي يلتئم ويشفى أسرع ؟

الليزر الغير إستئصالي لا يتطلب أي وقت للشفاء والإلتئام وذلك لأنه يترك الطبقات الخارجية من الجلد سليمة ، بينما التقشير الكيميائي والليزر الإستئصالي يتطلب مده أطول تتراوح من 5 إلى 10 أيام ويمكن وضع مساحيق التجميل بعد 7 إلى 14 يوماً .

أي من التالي ليس حشو لتجاعيد الوجه ؟

وافقت منظمة الصحة والدواء الأمريكية على إعتبار الجوفيديرم والرستلن مواد حشو جيدة للأنسجة الرخوة لعلاج تجاعيد الوجه ، بينما يعمل البوتكس على تخفيف التجاعيد من خلال منع الإشارات العصبية من الأعصاب للعضلات ومنع العضلات من الإنقباض .

إرتداء أي من هذه الألوان يجعل النساء تبدو جذابة أكثر ؟

وجد الباحثون أن إرتداء الملابس باللون الأحمر يمكن أن يجعل المرأة تبدو أكثر جاذبية .

انتهينا!
شكرا لك على اكمال هذا الكويز، نتيجتك هي
إذا كانت نتيجتك
من 0 إلى 33 مع الأسف إجابتك ضعيفة ولذلك فأنت تحتاج إلى معرفة العديد من المعلومات فإقرأ المزيد بقسم صحة المرأه
من 34 إلى 67 إجابتك كانت جيدة ولكنك تحتاج إلى المزيد من المعلومات ولتحصل عليها ادخل على قسم صحة المرأه
من 68 إلى 100 ممتاز إجابتك رائعة فإنك تمتلك العديد من المعلومات ولمعرفة المزيد ادخل على قسم صحة المرأه

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة كل يوم معلومة طبية - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد