ADVERTISEMENT

سلايدشو | أسرار جاذبية الشعر

بالصور نكشف لك أسرار و معلومات و نصائح ليصبح شعرك في أفضل صورة.

قوي شعرك الضعيف بالسليكون

1/19

إن الشعر الرقيق الذي لا حياة فيه ,يعد من الشكاوى الشائعة بين الناس , ولكن عدد قليل منهم يعرف كيف يعالج ذلك ؛ ومن الجدير بالذكر أن المعدات الثقيلة , تترك شعرك مجعداً لا أكثر . أما أفضل ما يمكن استخدامه هو السليكون , كالميثيكون , أو السيكلوميثيكون ؛ فهو يغطي الشعر بطبقة رقيقة , ويجعل ذلك شعرك أجمل وأكمل , ولا يعاني من منظر دهني , كما يبقى حتى بعد غسل الشعر .

احرصي على تناول الأسماك والحبوب:

احرصي على تناول الأسماك والحبوب

2/19

إن الأطعمة اللازمة لجسمك , هي ذاتها اللازمة لتقوية وتعزيز شعرك ؛ لذا فأكثري عزيزتي من تناول السلمون , والمكسرات ؛ فهي غنية بالبروتينات والدهون وخاصة الأوميجا-3 اللازمة لجعل فروة رأسك أكثر صحة , أيضاً احرصي على تناول الخضراوات الورقية , والفاصوليا والجزر .احذري من الأنظمة الغذائية المتبعة لإنقاص الوزن , فهي تؤدي إلى هشاشة الشعر , وتساقطة .

حافظي على لمعان شعرك بالماء الفاتر :

حافظي على لمعان شعرك بالماء الفاتر

3/19

فالمياه الساخنة , تجرد الشعر من الزيوت الواقية , والتي تعمل كحماية طبيعية له ,وبذلك يختفي لمعان شعرك .

عالجي نهايات شعرك المتقصفة بالبروتينات :

عالجي نهايات شعرك المتقصفة بالبروتينات

4/19

إن كنت ممن يستخدمون مواد ساخنة للعناية بالشعر , أو كنت ممن يكثرون من استخدام المبيضات , والصبغات , فإن ذلك يلحق ضرراً كبيراً بشعرك ؛ ولحسن الحظ , فهناك منتجات تساعد على إصلاح هذه الأضرار ,فقط ابحثي عن تلك المواد التي تحتوي على بروتينات ؛ فهي تغوص إلى جذع الشعرة وتقوم بإصلاح التقصف . ولكنك تحتاجين إلى إستخدام تلك المواد بشكل منتظم ؛ لأن مفعولها ينتهي بإنتهاء الشامبو .

إحصلي على طلة ذوي الشعر الأحمر :

إحصلي على طلة ذوي الشعر الأحمر

5/19

إن هذا يعتمد في الأساس على جينات شعرك ، و طريقة تصفيفه ، فالسيدات الطبيعيات ذوي الشعر الأحمر لهم شعر أسمك على عكس الشقر ، و لحسن الحظ يمكنك زيادة حجم الشعر مهما كان لونه ؛ عن طريق إستخدام المجففات ، مع الحرص على تجفيف فروة الرأس أولا . إقلبي شعرك لأعلى و لأسفل أثناء التجفيف ، و إذا كان شعرك خفيفا جداً ، استخدمي درجات حرارة أقل عند إستخدامك لأي مادة ذات حرارة .

تجنبي معالجة القشرة بالزيوت :

تجنبي معالجة القشرة بالزيوت

6/19

على الرغم من الطبقات البيضاء التي تنتشر على كتفيك ، لا تعد القشرة نوعاً من الجلد الجاف على الإطلاق ؛ فالسبب أساساً هو مشكلة في جلد فروة الرأس ، و بالتالي فإستخدام مزيداً من الزيوت تزيد المشكلة و لا تحلها . يعد الشامبو المعالج للقشرة هو العلاج الأمثل لذلك ، فقط اتركيه خمس دقائق لتتأكدي من وصوله إلى فروة الرأس ثم أغسليه جيداً بالماء .

اتركي مجففات الشعر ذات الطاقة العالية :

اتركي مجففات الشعر ذات الطاقة العالية

7/19

ربما تعتقدين أنه بإستخدامك لمجففات الشعر ذات الطاقة العالية ، توفرين وقتك ، و لكن هذا غير صحيح ؛ فلقد أوضحت الدراسات أن كل المجففات تحتاج إلى نفس الوقت بالإضافة إلى أن المجففات ذات الطاقة العالية تصدر مزيدا من الضوضاء .

قللي من تمشيط شعرك ؛ لتقللي من تساقطه :

قللي من تمشيط شعرك ؛ لتقللي من تساقطه

8/19

كلما مشّطي شعرك أكثر كلما زاد معدل تساقطه ، فالطبيعي أن يفقد الإنسان من خمسين إلى مائة شعرة في اليوم ؛ فهذا الشعر قد توقف نموه ، و لتجنب تساقط مزيد من الشعر ينصح بإستخدام فرش ذات رؤوس مكورة ، و إياك و تمشيط شعرك وهو مبلل .

إحكام ربط شعرك يتلفه :

إحكام ربط شعرك يتلفه

9/19

هناك تسريحات : كذيل الحصان ، و الضفائر يمكن أن تتسبب في تساقط الشعر إذا احكمت أو ربطت بشدة ؛ و لذا ينصح بترك الشعر فضفاضاً قرب فروة الرأس ، و إحلاله من التسريحة عند النوم ، و إن كنت تستخدمين ملحقات ثقيلة ، فيفضل إعطاء شعرك إستراحة بعد ثلاثة أشهر .

لا تدع العلامات التجارية تقضي على نقودك :

لا تدع العلامات التجارية تقضي على نقودك

10/19

حيث تشير الدراسات إلى تساوي أنواع الشامبو المختلفة في فاعليتها بغض النظر عن سعرها ؛ و لذا عند اختيارك للشامبو لا تنظر للسعر و لكن انظر للنوع المناسب لشعرك ( دهني – خفيف – جاف – مقصف – عادي ) .

اثناء الشتاء حافظي على شعرك من التجعد :

اثناء الشتاء حافظي على شعرك من التجعد

11/19

تعد الرطوبة هي المسؤول الأول عن تجعد الشعر ، بيد أن الكهربية الإستاتيكية تزيد في الهواء الجاف ، مما يعني أن تجعد الشعر يمكن أن يحدث في الشتاء أو حتى في المناخ الصحراوي ، و لكي تتغلبي على الكهربية الإستاتيكية إستخدمي المكيف ذو الهواء ، و لكي تتغلبي على تجعد الشعر الناتج عن الكيماويات استخدمي أنواع الشامبو التي لها درجة حموضة متوازنة .

أبقي فرشاتك بعيداً عن شعرك المجعد :

أبقي فرشاتك بعيداً عن شعرك المجعد

12/19

إن الشعر المجعد هو الاكثر عرضه للتكسر ، و للجفاف ، و للهشاشة ؛ لذا لا تستخدمي الفرشاة إلا لتحسين شكلة فقط و تجنبي تمشيطه ، و يمكن استخدام مكيفات الشعر مع البوليمرات لتنعيمه ( بولي فينيل بيروليدون POVIDONE ) ، و لا تسرفي في إستخام المكواه ، و الملينات ؛ كي لا تعرضي شعرك للتلف .

تجنبي تغيير اللون بطريقة فجة :

تجنبي تغيير اللون بطريقة فجة

13/19

ربما كل إمراة ذات شعر أسود ، تحلم دوما باللون الأشقر ، أو العكس . و لكن إحذري فقد تلحقين الضرر بشعرك كلما إزداد التطرف في اللون ، كما أن بعض الأمراض الجلدية و التناسلية يمكن أن تنجم عن ذلك ؛ لذا عادة ما يوصي أطباء الجلية بالبقاء في غضون ثلاثة ظلال من اللون الطبيعي .

لا تفرطي في إستخدام صبغات الشعر :

لا تفرطي في إستخدام صبغات الشعر

14/19

فالشعر لا يفقد لونه فقط مع مرور الزمن ، و إنما يضعف أيضاً ؛ و لذا يتقصف بسهولة و يتساقط .

إمنحي مجففك قسطا من الراحة :

إمنحي مجففك قسطا من الراحة

15/19

إن الإفراط في إستخدام مجفف الشعر يمكن أن يؤدي لفقدانه – أي الشعر – لذا عندما تستخدمي مجففك خفضي من درجة حرارته .

تجنبي التعرض للشمس :

تجنبي التعرض للشمس

16/19

تلحق أشعة الشمس ضرراً بالشعر مثل ذلك الذي تلحقه بالجلد ، و بخاصة الشعر المصبوغ ؛ لذا ينصح بإستخدام رذاذ الشعر مع حماية SPF ، أو إرتداء قبعة عندما تصبح الشمس قوية . كما يمكن قص أطراف الشعر ليبدو صحياً .

استحمي قبل النزول لحمام السباحة :

استحمي قبل النزول لحمام السباحة

17/19

إرتدي القبعات الخاصة بحمام السباحة أو أغسلي شعرك جيداً ؛ حتى تتجنبي إمتصاص الكلور و الكيماويات الموجودة بحمام السباحة بواسطة شعرك ؛ لأن الشعر المشبع بالماء لا يمتص الكيماويات أو الكلور الموجود بحمام السباحة .

لا تمشطي شعرك على الدوام :

لا تمشطي شعرك على الدوام

18/19

أحياناً يكون عدم فعل شئ للشعر هو أفضل شئ له ؛ ذلك لأن التمشيط ، و التنظيف ، و التجفيف ، و المعالجة بالكيماويات تؤدي إلى تقصف ، و تلف الشعر ؛ لذا خذي قسطا من الراحة حتى ينمو الشعر التالف و يظهر شعراً أكثر صحة .

انتبهي للتغيرات المفاجئة في شعرك :

انتبهي للتغيرات المفاجئة في شعرك

19/19

فالتغير المفاجئ في شعرك : كأن يصبح هشاً ، أو أن يتساقط أكثر من المعتاد قد يعطي الدلاله على مشكلة صحية ، كما أن بعض الأدوية من الممكن أن تتسبب في تساقط الشعر . إذا كان هناك تغيراً ملحوظاً في شعرك فاستشيري طبيب أمراض جلدية .

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة كل يوم معلومة طبية
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
Webmd د.سارة سالم فريق كل يوم معلومة طبية
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد