أضف استشارتك

سلايدشو | كيف تغيري الحفاضات لطفلك؟

أحد الأسباب التي تجعلي بها طفلك يشعر براحة دائمة هي التغيير الجيد لحفاضاته.

Advertisement
  • تغيير الحفاضات خطوة بخطوة :

    تغيير الحفاضات خطوة بخطوة :

    1 / 8

    سواء لم تقومى سابقاً بتغيير حفاضات لطفل أو تعودتى على ذلك فلا داعى للقلق فسوف تمارسى ذلك كثيراً مع طفلك الجديد.
    يرتكب معظم الآباء أخطاء كثيرة مثل وضع الحفاضات بالخلف أو غير متوازنة ، أو حتى أن يقوم الطفل بالتبول أثناء تغيير الحفاضات ، إذا حدث لك ذلك فأنت لست وحدك ، من خلال هذا المقال ستتعرف على كيفية التغيير بدون أخطاء تُذكر خطوة بخطوة.

  • الخطوة الأولى : احضري مستلزماتك معاً :

    الخطوة الأولى : احضري مستلزماتك معاً :

    1 / 8

    ليكن كل ما تحتاجينه للتغيير لطفلك فى يدك حتى لا تتركيه لتحضرى أى شيء ، ليكن معك حفاضة نظيفة أو اثنتين ،مناديل للمسح من أجل لطفلك ، وإذا كنتِ تستخدمى حفاضات من القماش فأنتِ تحتاجين إلى غطاء حفاضات نظيف وسراويل مقاومة للماء ودبابيس ،إذا كان طفلك يعانى من طفح جلدى بمكان الحفاضات أو كان سنه أقل من شهر فأنتى تحتاجين أيضاً إلى قطع قطنية ، ماء دافئ و منشفة مناسبة له.

  • الخطوة الثانية : دائماً اجعلى يدك على طفلك :

    الخطوة الثانية : دائماً اجعلى يدك على طفلك :

    1 / 8

    أغسلى يدك وضعى طفلك على مكان مناسب لتغيير حفاضته ، احرصى على وضع يدك على طفلك لتمنعيه من الانقلاب ، لاتتركى طفلك بمفرده أبداً ولو لدقيقة ، إذا كان يهتز ويتحرك كثيراً اشغليه بأحد ألعابه .
    للتخلص من الحفاضة المتسخة ، امسك رجلى طفلك بأحد يديك وبالأخرى اسحب الجهة الأمامية من الحفاضة لأسفل ،لم تتخلص منها حتى الآن.

  • الخطوة الثالثة : امسحى لطفلك من الأمام إلى الخلف :

    الخطوة الثالثة : امسحى لطفلك من الأمام إلى الخلف :

    1 / 8

    أولاً استخدمى الجزء الأمامى من الحفاضة للمسح لطفلك من الأمام للخلف لتتجنبى عدوى الجهاز البولى ، وبعد ذلك استخدمى المناديل المخصصة للمسح أو قطعة قماش للتنظيف من الأمام للخلف أيضاً ،استبدلى ذلك بقطع قطنية وماء دافى إذا كان عمر طفلك أقل من شهر أو كان يعانى من طفح جلدى ، اتركى طفلك جافاً.
    إذا كان طفلك ولد فيجب عليكى وضع حفاضة نظيفة فوق عضوه الذكرى حتى لا يتبول عليكى أثناء التغيير له .

  • الخطوة الرابعة : ضعى الحفاضة النظيفة بدلاً من المتسخة :

    الخطوة الرابعة : ضعى الحفاضة النظيفة بدلاً من المتسخة :

    1 / 8

    ارفعى رجل طفلك وامسكيها حتى تبعديها عن الحفاضة المتسخة و حركى الحفاضة المتسخة بعيداً عن طفلك ، ضعى الحفاضة النظيفة أسفل طفلك ثم اسحبى الجزء الأمامى منها بين رجلى الطفل لأعلى ، للطفل الولد تأكدى من أن عضوه الذكرى متجه للأسفل حتى لا يتبول فى قمة الحفاضة.

  • الخطوة الخامسة : استخدمى أصابعك لتتأكدى من مناسبتها :

    الخطوة الخامسة : استخدمى أصابعك لتتأكدى من مناسبتها :

    1 / 8

    اغلقى اللاصقات جيداً فى حالة الحفاضات التى يتم التخلص منها أو ضعى الدبابيس جيداً فى جوانب الحفاضة القماش. اجعلى الحفاضة مريحة وكونى متأكدة أنه يمكن وضع أصبعين بين الحفاضة و خصر طفلك .مع الأطفال حديثى الولادة قومى بثنى الجزء العلوى من الحفاضة لتجعلى الجذع السرى واضح.

  • ماذا تفعلى مع الحفاضات القديمة؟؟

    ماذا تفعلى مع الحفاضات القديمة؟؟

    1 / 8

    مع الحفاضة القماش تخلصى من النفايات الصلبة قبل وضعها بدلي الحفاضات ثم ضعيها سواء جافة أو مبللة حتى يتم غسلها، بعض الآباء يقومون بذلك أيضاً مع الحفاضات التى يتم التخلص منها والتى يتم ربطها وإلقائها بصندوق القمامة أو يتم وضعها بشنطة بلاستيك أولاً.

  • إستمتعي بوقتك:

    إستمتعي بوقتك:

    1 / 8

    لتجعلى وقت تغيير الحفاضة لطفلك وقت ممتع له ولكِ ، إلمسيه ، داعبيه ، غنى له وتكلمى معه ستجديه يتجاوب معكِ يبتسم يتحرك ، إنه وقت جيد للإتصال بينكما لتجعليه متعة لكم ولكن ذلك لا يصلح فى جميع الأوقات والتى قد تضطرى فيها للتغيير فى دقائق قليلة لطفلك.

Advertisement
المصادر
Webmd د.خلود محمد مرعي فريق كل يوم معلومة طبية
Advertisement

6 تعليقات

  1. مميز جدا ومقالة رائعه تستحق التقييم وبه نعرف ان نعم الله علينا كثيرة فلنقول دائما الحمد لله الذي عافاني فيما ابتلى به غيري وفضلني على كثيرا ممن خلق تفضيلا فالحمد لله على نعمة الصحة والعافية والحمد لله حتى يبلغ الحمد منتهاه

  2. مقال جيد

  3. لابالت

  4. مقال رائع جداً يعطيكم الف عافية ع مجهودكم

  5. شكراااااااااا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *