أضف استشارتك

سلايدشو | مشاهير أصيبوا بالسكري

بالصور (13) شخصية عالمية استطاعت بإرادتها قهر مرض السكري.

Advertisement
  • بولا دين :

    بولا دين :

    1 / 13

    أعلنت الشيف بولا دين في يناير من عام 2012 بإصابتها بداء السكري من النوع الثاني,وكانت الشيف بولا معروفة بأطعمتها الممتلئة بالدهون والسكريات.وقالت لقد علمت بإصابتي بداء السكري من النوع الثاني منذ ثلاث سنوات,ولكني كنت غير مستعدة لإعلان ذلك,ولكني أريد أن يعرف العالم أن داء السكري مرضاً وليس حكماً بالإعدام.

  • جاي كالتر :

    جاي كالتر :

    1 / 13

    جاي كالتر أحد لاعبي فريق شيكاغو,أصيب بداء السكري من النوع الأول في عام 2008,وفقد 35 باوند من وزنه ,أصبح غير قادر على اللعب,وفقاً لوسائل الإعلام,ولكن كالتر لم يسمح لهذا المرض بتدميره, وقام بإستخدام مضخة الأنسولين , وإستطاع إستكمال حياته والتحكم في نسبة السكر لديه.

  • بريت مايكلز :

    بريت مايكلز :

    1 / 13

    أحد مغني الراب الشهيرين.تم تشخيص الإصابة بداء السكري عند عمر السادسة ,وإستمر على حقن الأنسولين ,إستطاع التحكم في نسبة السكر لديه.
    في عام 2010 أصيب بنزيف في المخ ولكنه إستطاع التغلب على هذه المشكلة الصحية .وفاز بجائزة شهيرة تبرع بعائدها المادي الذي يبلغ 250,000 دولار للجمعية الأمريكية لمرضى السكر.

  • نيك جوناس :

    نيك جوناس :

    1 / 13

    أصيب نيك جوناس بداء السكري من النوع الأول عام 2007,وكانت الأعراض تشمل فقدان الوزن والعطش. وكانت نسبة السكر لديه تخطت الـ 700 (النسبة الطبيعية من 70- 120). وتم حجزه في المستشفى ,وتعلم كيفية التحكم في نسبة السكر لديه.

  • هالي بيري :

    هالي بيري :

    1 / 13

    أصيبت الممثلة هالي بيري بداء السكري من النوع الثاني,وإستخدمت بعض أدوية التحكم في داء السكري من النوع الثاني, على عكس النوع الأول الذي يتطلب إعطائه أنسولين مدى الحياة.

  • راندي جاكسون :

    راندي جاكسون :

    1 / 13

    أصيب القاضي راندي جاكسون بداء السكري من النوع الثاني عام 2001, وكان راندي جاكسون أكثر عرضى للإصابة بداء السكري نتيجة لإصابته بالسمنة,ووجود تاريخ عائلي للإصابة بداء السكري , وانتمائه للعرق الأفريقى المعروف بإرتفاع نسبة الإصابة بداء السكري لديهم.
    وقام بإجراء عملية جراحية بالمعدة فقد على إثرها 100 باوند , وقام بممارسة الرياضة ,وإستطاع التحكم في نسبة السكر لديه

  • سلمى حايك :

    سلمى حايك :

    1 / 13

    أصيبت الممثلة سلمى حايك بداء السكري أثناء الحمل , وهي لديها تاريخ عائلي للإصابة بداء السكري ,ويتم فحص جميع النساء أثناء الحمل (خلال الفترة من 24-28 أسبوع ).بالرغم من أن داء السكري أثناء الحمل ينتهي بعد الولادة ,إلا أنه يزيد فرصة الإصابة بداء السكري من النوع الثاني.

  • باتي لابيل :

    باتي لابيل :

    1 / 13

    أصيبت المغنية باتي لابيل بمرض السكري من النوع الثاني ,وعندما تم تشخيصها كانت لا تعلم شيئاً عن داء السكري من النوع الثاني , ولكنها إستطاعت أن تغير من نمط حياتها بأداء التمرينات الرياضية,وإتباع نظام غذائي ,وتحكمت بنسبة السكر لديها. الجدير بالذكر أنها لديها تاريخ عائلي للإصابة بداء السكري .

  • آن رايس :

    آن رايس :

    1 / 13

    لم تعرف الروائية آن رايس أنها مصابة بداء السكري إلا في عام 1998 عندما أصيبت بغيبوبة, وعند إجراء الفحوصات إتضح إصابتها بداء السكري من النوع الأول حيت كانت تخطت نسبة السكر في الدم 800 .
    صرحت آن رايس أنها الآن تعالج بالانسولين مدي الحياة,وهي تتعايش مع هذا الأمر .

  • مايكل هاكابي :

    مايكل هاكابي :

    1 / 13

    هو حاكم ولاية أركونسو السابق .إكتشف إصابته بداء السكري عام 2003 ,وبعد إكتشاف الإصابة قام بإتباع نظام غذائي صحي,وممارسة الرياضة ,وفقد 100 باوند من وزنه ,وقام بتأليف كتاب عن تجربته وكيفية الحصول على حياة صحية سليمة منذ الصغر.

  • لاري كينغ :

    لاري كينغ :

    1 / 13

    أصيب المذيع لاري كينغ بداء السكري من النوع الثاني ,وقال في أحد البرامج أن داء السكري هو السبب الرئيسي للإصابة بأمراض القلب , والكلى. وكان لاري قد خضع لإجراء عملية بالقلب ولم يكن داء السكري هو العامل الوحيد المسئول عن الإصابة,فقد كان لاري يدخن بكثافة ,ولكن بعد إجراء العملية توقف عن التدخين.

  • ماري تايلر مور :

    ماري تايلر مور :

    1 / 13

    إكتشفت الممثلة ماري إصابتها بداء السكري من النوع الأول عند سن ال30 ,عندما تعرضت لعملية إجهاض , وبإجراء فحص الدم الروتيني إتضح إصابتها بداء السكري.
    وهي الآن في سن الـ 70 تقوم بتعزيز الأبحاث عن مرض السكري لدى الأطفال.

  • إليوت لامين :

    إليوت لامين :

    1 / 13

    تم تشخيص المغني إليوت بالإصابة بمرض السكري من النوع الأول في منتصف سن المراهقة.ويقول إليوت أنه كان يشعر بالحرج نتيجة لإصابته بداء السكري ,ويشعر بالحزن أيضا نتيجة للحرمان من بعض الأطعمة,ولكن بعد إستخدامه لمضخة الأنسولين إستطاع التغلب على مخاوفه.

Advertisement
المصادر
Webmd د.أماني أحمد محمد فريق كل يوم معلومة طبية
Advertisement

3 تعليقات

  1. مميز جدا ومقالة رائعه تستحق التقييم وبه نعرف ان نعم الله علينا كثيرة فلنقول دائما الحمد لله الذي عافاني فيما ابتلى به غيري وفضلني على كثيرا ممن خلق تفضيلا فالحمد لله على نعمة الصحة والعافية والحمد لله حتى يبلغ الحمد منتهاه

  2. اللهم اشفى جميع المرضي

  3. بعض المشاهير اعرف باصابتهم بالسكر وتفاحئت بالبعض اﻻخر….مثل سلمى حايك
    المهم….الله يشفي كل مريض ويرفع عنهم وﻻ يبتلينا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *