أضف استشارتك

سلايد شو | ما السر وراء علاقة النوم بالجمال ؟

بالصور .. اكتشفي كيف يؤثر النوم على بشرتك .. عيونك .. جسمك .. و طاقتك .

Advertisement
  • أسرع شفاء للجلد :

    أسرع شفاء للجلد :

    1 / 13

    يعتبر النوم هو أسرع علاج للجلد حيث أن الجلد يستغل ساعات النوم في علاج التلف اليومي الذي يحدث للبشره . لذلك فإنكِ عندما تستغرقين في النوم تعطي جلدك فرصه في التحسن ولهذا تستيقظين بوجه مشرق ووردي .

  • طفح جلدي أقل:

    طفح جلدي أقل:

    1 / 13

    كلما نمتي أكثر كلما إستيقظتي بجلد مشرق أكثر لأن نقص النوم يؤدى إلى الضغط الذي من شأنه أن يسبب البثور والرؤوس السوداء في الكبار .كما أكتشف الخبراء أن طلبة الكليات لديهم طفح جلدي أكثر خصوصاً في الأوقات العصيبه مثل أوقات الأمتحانات .

  • عيون اكثر اشراقا:

    عيون اكثر اشراقا:

    1 / 13

    الهالات السوداء تسرق من عينيك تألقها وإشراقها لذلك يمكنكِ إخفائها من خلال وضع طبقه أوليه رقيقه من كريم للعين ثم ضعي طبقه أخرى من كريم إخفاء العيوب بشرط أن يكون افتح من لون جلدك درجه أو درجتين . أحياناً تكون هذة الهالات السوداء وراثية منتشرة في عائلات معينه ولكن هذة الهالات تبدو أغمق إذا لم تحصلي على القدر الكافي من ساعات نومك .

  • حتى بشرتكِ تتأثر :

    حتى بشرتكِ تتأثر :

    1 / 13

    السهر طوال الليل يجعل وجهكِ يبدو باهت أو به بقع بينما النوم الصحي يجعل الدم يتدفق جيداً إلى وجهكِ فيبدو أكثر إشراقاً .

  • سوف تبدو أفضل :

    سوف تبدو أفضل :

    1 / 13

    من المؤكد أنك لن تلاحظي نفسك إذا لم تكوني نائمة بشكل جيد وستظني أنك في حالة جيدة ولكن يمكنكِ ملاحظه أصدقائك وأفراد عائلتك لمعرفة مدى تأثير النوم الجيد عليهم . فلقد أجرى بعض الباحثين دراسة حيث طلبوا من المجموعة موضع الدراسه أن يشاهدوا صور لأشخاص يناموا بشكل جيد 8 ساعات ، أشخاص آخرون يفتقروا إلى النوم بشكل جيد ، بالطبع كانت الصور لأصحاب النوم الجيد تبدو صحيه وجذابة أكثر .

  • ورم عينيكِ :

    ورم عينيكِ :

    1 / 13

    حينما تستيقظين بعيونك منتفخه فذلك بسبب تجمع السوائل حول عينيكِ عندما تنامي مستلقيه على سريرك ،والحل يكمن في أن تنامي وتضعي تحت رأسك مخدتين؛ لتجعلي رأسك مرتفعه عن مستوى قلبك . وإذا أستيقظتي ومازالت عينيكِ متورمه فإن بإمكانك أن تضعي قطعة قماش بها ثلج على المنطقه المنتفخه لمدة دقيقه أو دقيقتين كل صباح .

  • تجنبي الموالح :

    تجنبي الموالح :

    1 / 13

    اذا شعرتي بالجوع ليلا، ابحثي عن قطعه من الفاكهه بدلا من الاكل المالح الذي قد يجعلكِ تستيقظين بوجه منتفخ صباحا؛ وذلك لان الاطعمه التى تحتوي على نسبه كبيره من الملح تحتفظ بالماء في الجسم مما يسبب الورم .

  • أكثري من شرب الماء قبل النوم :

    أكثري من شرب الماء قبل النوم :

    1 / 13

    تناول الماء قبل النوم يجعلكِ تستيقظي بوجه مشرق لا يحتوي على مسام واسعة . ولكن إذا كان لديكِ بعض المسام الواسعه يمكنكِ استخدام محلول يحتوي على الزنك أو الألومنيوم ليجعل هذة المسام تبدو أصغر .

  • ضعي نظام يومي للعنايه ببشرتك ليلاً :

    ضعي نظام يومي للعنايه ببشرتك ليلاً :

    1 / 13

    لتجعلي وجهك ناعم ورطبا دائماً، يمكنكِ استخدام منظف مطهر لإزاله الأوساخ وبقايا المكياج من وجهك أولاً، ثم استخدام الكريم المرطب بعد ذلك .أما عن العنايه بالمناطق الحساسه(العين و الشفاه) والحفاظ عليها رطبه ليلاً، ينصح الأطباء باستخدام كريم العين الذي يحتوي على الجلسرين وإستخدام الفازلين كمرطب للشفاة .

  • احرصي على الحمام الدافئ قبل النوم :

    احرصي على الحمام الدافئ قبل النوم :

    1 / 13

    الحمام الدافئ من أفضل الطرق التي تجعلك تنعمي بنوم هادئ وتحسن من صحة جلدك أيضاً . لذا تمتعي بحمام دافيء قبل النوم بكل متطلباته من فقاعات وزيوت ومعالجات لتقشير البشرة ،ثم لن تلبثي أن تشعري بالميل للنعاس؛ لإنخفاض درجة حرارة جسمك بعد الحمام الدافئ.

  • الريتينويد افضل ليلا :

    الريتينويد افضل ليلا :

    1 / 13

    أفضل علاج للتخلص من التجاعيد هو الريتينويد وهو عبارة عن منتجات تحتوى على فيتامين (أ) ويفضل إستخدامها ليلاً قبل النوم ؛لأن إستخدامها نهاراً قد يجعل جلدك أكثر حساسيه وأقل تحمل للشمس مما يسبب إحمراره .

  • نامي ووجهك لاعلي من اجل تجاعيد اقل :

    نامي ووجهك لاعلي من اجل تجاعيد اقل :

    1 / 13

    إحرصي على أن تنامي على ظهرك بحيث يكون وجهكِ لأعلى أو على جانبك ؛ لأن النوم على البطن يجعل وجهك ملاصقا للوسادة، مما قد يؤدى إلى ظهور خطوط وتجاعيد على وجهك والتى من الممكن ان تستمر بشكل دائم .إذا كانت لديكي مشكلة أن تنامي على ظهرك فيمكنكِ استخدام ملائات سرير من النوع الستان؛ لتقللي من التجاعيد المرتبطة بالنوم .

  • لا تنسي أصابعك :

    لا تنسي أصابعك :

    1 / 13

    لا تنسي العنايه بأصابع يديكِ وقدميكِ كجزء من روتينك الليلي ،وذلك من خلال إستخدام كريم مرطب أو مرهم لعلاج التلف، بالإضافه إلى إرتداء جورب قبل النوم من أجل إمتصاص أفضل للكريم وترطيب أفضل لبشرتك .

Advertisement
المصادر
Webmd د.نرمين حلبية فريق كل يوم معلومة طبية
Advertisement

12 تعليق

  1. بالنسبة للنسوان ماشاء الله تبارك الله, مجرد تحط راسها ع المخدة واقل من دقيقتين وانت تسمع شخيرها..^_^

  2. ياريت فينا ننام مثلما نصحتونا 🙁

  3. مميز جدا ومقالة رائعه تستحق التقييم وبه نعرف ان نعم الله علينا كثيرة فلنقول دائما الحمد لله الذي عافاني فيما ابتلى به غيري وفضلني على كثيرا ممن خلق تفضيلا فالحمد لله على نعمة الصحة والعافية والحمد لله حتى يبلغ الحمد منتهاه

  4. معلومه قيمه جدا

  5. معلومه قيمه تستحق القراءة

  6. معلومات جميلة

  7. شكرا لكم

  8. معلومات جديدة

  9. موضوع رائع ومعلومات جميلة

  10. لقد فتحتم باب اشكال لانه هكذا كل امرءة تلقى حجتها للنوم فهي تريد ان تكون جميلة والنوم اجمل شيء عندها وانتم زدتم الطين بلة بالاثبات العلمي هههه انا امرءة لكن لا احب النوم الكثير

  11. ههههههههه جديده دي عرفوا الرجاله اننا لازم ننام

  12. جيد