أغذية غنية بالماء تحارب عطشك في رمضان .. تعرف عليها

Advertisement

محاربة العطش فى شهر رمضان أمر مهم لكى يستقيم يومك بدون أن تقابل صعوبة فى الصيام، وهناك أغذية غنية بالماء تحارب عطشك في رمضان وضرورية للتخلص من الشعور بالعطش خلال فترة الصيام شاهدها فى هذا الفيديو.

أغذية غنية بالماء

الفجل

يُعتبر الفجل من الخضروات المميزة في طبق السلطة حيث يضيف مذاق حار نوعًا ما، كما يمثل الماء 95% من تكوين الفجل، كما يضيف لون جذاب للطعام، ويمد الفجل مضادات الأكسدة المفيدة لخلايا الجسم.

الطماطم

تعتبر الطماطم المكون الرئيسي  في أطباق السلطة، ويمثل الماء حوالي 94% من تكوين الماء، ويمكن تناول الطماطم مع الجبنه أو كوجبة خفيفة من المسليات.

الفلفل

يمثل الفلفل حوالي 93% من تكوين الفلفل، ويُعد الفلفل الأخضر بشكل خاص من أغني أنواع الفلفل من حيث السوائل الموجودة به، ويمكن اللجوء إلى الفلفل كوجبة خفيفة قبل الوحبات، أو تناوله كوجبة مسلية مع ليل رمضان.

القرنبيط

يعتبر القرنبيط من الخضراوات المميزة في إمداد الجسم بالسوائل بكميات كبيرة، ويتكون القرنبيط من 92% من الماء، كما أنه غني بالفيتامينات والعناصر الغذائية الأخرى، كما يعمل على تقليل نسبة الكوليسترول في الدم، ويقاوم السرطان.

الكرفس

تحتوى الحزمة الواحدة من الكرفس على 6 سعرات حرارية فقط، كما يعطي شعور بالشبع مع عدد أقل من السعرات الحرارية، كما يعوض الجسم بالسوائل مع قدر مناسب من الفيتامينات والأملاح والعناصر الغذائية.

 الكانتالوب

تمد ثمرة الكانتالوب احتياج الانسان اليومي من فيتامين A وفيتامين C مقابل 100 سعر حراري فقط، كما يتكون الكانتالوب من 90% من الماء مما يجعله يمد الجسم بقدر لا بأس به من السوائل.

الخيار

من أهم الخضراوات التي تحارب العطش في الشهر الفضيل، حيث يمثل الماء حوالي 96% من تكوين الخيار، ويستخدم الخيار كمكون أساسي في السلطة أو يقدم كشرائح مع الوجبات.

الخس

يعتبر الخس من أغني الخضراوات في السوائل فالماء يمثل حوالي 95% من تكوينه، وعليك إضافته إلى طبق السلطة أو تناوله مع الوجبات لأنه يعمل على تحسين كمية السوائل في الجسم.

الجزر

تعتبر ثمار الجذر الصغيرة أغنى فى محتوى السوائل من ثمار الجزر الناضجة، ويمكن تناوله كوجبة خفيفة بين الوجبات أو إضافته لطبق السلطة.

أغذية غنية بالماء أخرى

هناك أغذية عنية بالماء أخرى نذكر منها ما يلي:

  • الجرجير.
  • الجربت فروت.
  • البروكلي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *