أفضل طرق تجعل طفلك ينام بهدوء

Advertisement

نوم الطفل Baby Sleep
من أصعب المهام التي تقوم بها الأم فإليك سيدتي 17 طريقة تجعل نوم طفلك من أسهل ما يمكنك القيام به سواء كان طفلك حديث الولاده ام أكبر سناً
اقرأوا التفاصيل من هنا
www.dailymedicalinfo.com/infographics/i-­170

كما أن الأطفال الذين يحرمون من النوم بشكل مزمن هم أكثر عرضة لمشاكل السلوك ؛ حيث يجدون صعوبة في الأنتباه والتعلم، وزيادة الوزن. لذا على الرغم من أنه ليس من السهل فعل الأمر ، لكن من المهم أن تفعل الأم كل ما في وسعها لمساعدة طفلك على الحصول على النوم الذي يحتاجه .

المواعيد المنتظمة للنوم تؤثر بشكل كبير على قدرة الطفل في الحصول على نوم عميق فى أفضل حالاتة . كذلك عمل عادات النوم الجيدة بشكل ثابت تساعد طفلك على النوم، والبقاء نائماً، والإستيقاظ مبكراً ومنتعشاً ، كما يمكن لعادات النوم الجيدة أن تساعد أيضاً على تقليل الضغط أثناء وقت النوم .

رغم أنه لا توجد قواعد صارمة وسريعة لوقت النوم، وكل طفل يختلف إعتماداً على مزاجه ، لكن يمكن اعتبار الإقتراحات التالية جيدة للبدء .

1 – جعل النوم أولوية للأسرة.
تعيين موعد للنوم والإستيقاظ لجميع أفراد العائلة والتأكد من اتباعهم له – حتى في عطلة نهاية الأسبوع- .
يمكن القول أن الأطفال يحصلون على قسط كاف من النوم عندما تغفو في غضون 15 إلى 30 دقيقة من الذهاب إلى الفراش، و يستيقظوا في الصباح بسهولة، ولا يغفو خلال النهار.

2 – التعامل مع صعوبات النوم.
علامات مشاكل النوم تشمل صعوبة في النوم، الإستيقاظ ليلا، والشخير، ومقاومة الذهاب إلى الفراش، صعوبة في التنفس أثناء النوم، والتنفس بصوت عال أثناء النوم.

ويمكن ملاحظة صعوبات النوم أثناء النهار في السلوك كذلك ؛ لذا إذا كان طفلك يبدو عليه التعب، النعاس، أو غريب الأطوار خلال النهار، أخبرى الطبيب ، و أهمية الطبيب فى هذا الوضع هو أن أسباب صعوبات النوم قد تكون بسيطة مثل اللوزتين واللحمية ، وهو ما يمكن تحديده خلال الفحص الروتيني.

3 – العمل كفريق واحد.
من المهم الإتفاق على استراتيجية النوم لطفلك مع زوجك مسبقا والعمل معا كفريق واحد للقيام بها على الدوام. خلاف ذلك، يصبح غاية فى الصعوبة على طفلك أن يتعلم أو يتغير سلوكه فيما يخص النوم.

على الجانب الأخر -و الاهم- أجعلي طفلك بنفسه جزء من الفريق من خلال شرح خطة النوم و مواعيدة الجديدة له إذا كان عمره كبير بما يكفي للفهم ، و يمكنك أن تحاول استخدام الرسم لمساعدة طفلك على تعلم الروتين الجديد.

4 – نظام نظام نظام.
5 – الملابس ودرجة حرارة الغرفة.
6 – بيئة نوم الطفل
7- الملابس ودرجة حرارة غرفة طفلك.
8 – الامان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *