اضرار المكياج التقليد على بشرتك .. معلومات صادمة

Advertisement

اضرار المكياج التقليد على البشرة

التسمم بالرصاص

يمكن أن تصل نسبة الرصاص في المنتجات المقلدة إلى 19 ضعف النسبة المسموح بها من الرصاص، وتراكمه يؤدي إلى الإصابة بـ تسمم الرصاص، الذي يؤدي إلى فقدان الذاكرة وألم العضلات.

لذلك عليكي اختيار منتجات مكياج خالية من الرصاص بشكل كامل، و تتواجد تلك المنتجات في اماكن تمتلك الرخصة، وتعتبر وكيل لها، لذلك تجنبي الأماكن الغير مضمونة أو مواقع الإنترنت.

حساسية الجلد

تحتوي أدوات المكياج التقليد على مواد كيميائية غير معروفة، يمكن أن تؤدي إلى الإصابة بـ حساسية الجلد.

وجود البكتيريا

يتم صناعة هذه المنتجات في أماكن غير صحية ولا تخضع للرقابة، مما يزيد من احتمال وجود البكتيريا والقذورات بنسبة كبيرة على أدوات المكياج.

الطفح الجلدي

قد تتسبب هذه الأدوات في حدوث الطفح الجلدي، نتيجة احتواء هذه المنتجات على نسبة عالية من الرصاص والبكتيريا والبريليوم، وكلها مواد تسبب الطفح.

التهابات العيون

من اضرار المكياج التقليد الإصابة بالتهابات في العيون بعد وضع هذه المنتجات، ولا يجب تجربتها على العين في حالة عدم التأكد من صحة هذه المنتجات.

البكتيريا القولونية

من اضرار المكياج التقليد الأخرى، الإصابة بالإسهال الشديد والفشل الكلوي، بالإضافة إلى الأنيميا، نتيجة احتوائها على البكتيريا القولونية، كما يمكن أن تؤدى إلى إلى حدوث التهابات بالمسالك البولية أيضا.

الحروق الكيميائية

مع احتمال وجود العناضر التي تم ذكرها، سواء كان الرصاص أو الزئبق أو حتى الزرنيخ، فمن الطبيعي أن تشكل كل تلك المواد ردة فعل غير معادية قد تصل للشعور بالحرق على البشرة.

الألومنيوم

تحتوي الكثير من منتجات المكياج التقليد على نسبة كبيرة من الألومنيوم، التي قد تؤدي إلى حدوث آلام في العظام، تعب، فقدان للذاكرة، وربما مرض عقلي أو حدوث بعض المشاكل الصحية الأخرى.

براز الفئران

بعد عمل العديد من الاختبارات على بعض أدوات المكياج المقلدة، تم اكتشاف وجود بعض فضلات الفئران، التي قد تم وضعها عمداً أو بسبب الإهمال، وتحتوي هذه الفضلات على العديد من البكتيريا والجراثيم المضرة التي يمكن أن تضر بصحة المستخدم.

المصادر
http://www.thetalko.com/13-terrifying-dangers-of-counterfeit-makeup/

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *