الجنين داخل الرحم .. هل يمكن أن يتعلم طفلك داخل الرحم؟

Advertisement

هل يمكن أن يتعلم الجنين داخل الرحم ؟ قد تظنين أن ذلك من وحي الخيال لكنها حقيقة جديدة أقرها العلم الحديث .. تعرفي على التفاصيل في هذا المقال.

وأكدت دراسة حديثة في المجلة الأمريكية للعلوم تم تجربتها في الثلث الأخير من شهور الحمل على 24 سيدة، أثبتت أن الجنين يمكنه التعرف على النغمة التي اعتاد على سماعها عندما كان في رحم أمه.

وقد قامت 12 سيدة بتشغيل أغنية الأطفال الشهيرة نجم ساطع twinkle لمدة 5 أيام على مدار أسبوع في الثلث الأخير من فترة الحمل، وقد تفاجأ العلماء بردود أفعال للمخ وهو في رحم الأم.

وأكدت الدراسة أنه بعد مرور 4 شهور من ميلاد الطفل، ومع مقارنة تلك النتيجة بـ 12 سيدة أخرى أن الجنين قد تمكن من التعرف، وتذكر الأصوات التي سمعها وهو داخل رحم أمه.

ويعتقد العلماء أن ترديد كلمات معينة لطفلك وهو داخل رحمك مفيد ويحسن من قدرته على التعلم، وسرعة النطق بعد ولادته، لذلك ينصح العديد من الأطباء بضروة التحدث للجنين داخل الرحم، خاصة في الشهور الأخيرة من الحمل.

الجنين داخل الرحم في الثلث الثالث من الحمل

  • في الأسبوع 32 تكون عظام الطفل قد تشكلت بشكل كامل.
  • يمكن للطفل في الثلث الثالث من الحمل أن يفتح ويغلق عينيه والشعور بالضوء.
  • يبدأ جسم الطفل في الثلث الثالث من الحمل بتخزين المعادن، مثل الحديد والكالسيوم.
  • بحلول الأسبوع 36 من الحمل يكون وضع الرأس الطفل لأسفل، وإذا لم يتحرك الطفل إلى هذا الوضع قد يوصي بـ الولادة القيصرية.
  • بعد الأسبوع 37 من الحمل تكون أجهزة جسم الطفل مكتملة التكوين، وقادرة على العمل لوحدها.
  • يزن الطفل مع نهاية الثلث الثالث من الحمل حوالي 3 كيلو جرامات، كما يبلغ طوله مابين 45 إلى 50 سنتيمتر.

وفي النهاية عليكي الاهتمام بتناول الطعام الغني بالفواكه، والخضروات، والبروتين قليل الدسم، والألياف، وشرب كمية كافية من الماء مع الحرص على تناول الفيتامينات طول فترة الحمل، والحرص على المشي بشكل منتظم، والمحافظة على صحة الأسنان واللثة، لأن سوء نظافة الأسنان يرتبط بالولادة المبكرة، والحرص على الراحة قدر الامكان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *