ماذا يجب عليك أن تفعل إذا كنت تكره شرب الماء ؟

إن للماء فوائد لا تعد ولا تحصى، ولقد أثبتت العديد من الدراسات بضرورة شرب ما لا يقل عن 8 أكواب من الماء يومياً، فالماء يساعد على طرد السموم من الجسم وضبط ضغط الدم وتحسين وظائف الجهاز الهضمي وجميع أجهزة الجسم، ولكن ماذا يجب عليك أن تفعل إذا كنت تكره شرب الماء ؟ .. هذا ما ستتعرف عليه الآن.

ماذا تفعل إذا كنت تكره شرب الماء ؟

على الرغم من أهمية الماء للجسم إلا أن هناك الكثير من الأشخاص لا يفضلون شرب الماء، ولكن لا يمكن التقليل من شربها، و إلا ستعرض جسمك للكثير من المخاطر وتقلل من كفاءة وظائف الجسم، ويتعرض جسمك للجفاف و أضرار أخرى عديدة لذلك يمكنك اتباع بعض الطرق التالية التي ستساعدك على شرب المياه ومنها:

إضافة بعض النكهات للماء :

البعض لا يفضل طعم الماء وهذا الأمر يجعلك تقلل من شربها، ولكن إضافة بعض النكهات للماء يساعد على تشجيعك على شربها، فيمكن إضافة بعض شرائح الليمون أو البرتقال للماء حتى تستطيع شربها، كما تنصح كلية هارفارد للصحة العامة بإضافة بعض الأعشاب للماء لإعطائها نكهة تساعدك على شربها، وكل هذه النكهات لا تحتوي على سعرات حرارية إنما تعطي نكهة فقط.

المشروبات التي لا تحتوي على سعرات حرارية :

يوجد في بعض الأماكن التجارية الكثير من المشروبات التي لا تحتوي على سعرات حرارية ويمكن شربها أحياناً، ولكنها لا تعتبر بديل جيد للماء لذلك لا يجب الاعتماد عليها كثيراً.

شرب الشاي والقهوة :

يمكن شرب الشاي أو القهوة بدون سكر، ولكن يجب الانتباه للمشروبات الغنية بالكافيين، لأنها تعمل على إدرار البول مما يجعل هذه المشروبات تتسبب في جفاف الجسم، لذلك يجب شرب الكثير من السوائل إذا قمت بشرب المشروبات التي تحتوي على الكافيين.

الحصول على الماء من بعض الأطعمة :

توجد العديد من الأطعمة الغنية بالماء ويمكن أن تحصل على الماء عن طريق تناولها، حيث أشار موقع مايو كلينك إلى أن الغذاء يمثل 20% من إجمالي كمية السوائل اليومية التي نحصل عليها، لذلك يجب أن تحرص على تناول الفاكهة المليئة بالماء مثل البطيخ و البرتقال بالإضافة أيضاً لتناول الخضروات التي تحتوي على كمية كبيرة من الماء مثل الخيار والطماطم والخس، كما يمكن أيضاً تناول الشوربة التي تمد جسمك بالماء، ولكن تجنب الأنواع المليئة بالملح أو الغنية بالسعرات الحرارية العالية.

وبالطبع لا يمكن الاستغناء عن شرب الماء باستمرار، ولكن الطرق السابقة قد تساعدك على شربها ولكنها لا تعتبر بديل لها ولا تحتوي على نفس فوائد الماء، كما يمكن أن تتبع بعض الطرق التي ستساعدك على شرب المياه مثل استخدام تطبيقات الهاتف المحمول التي تذكرك بشرب الماء على مدار اليوم.

شاهد أيضاً:

المصادر
http://www.livestrong.com/article/202173-how-to-drink-lemon-water-to-lose-weight/

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *