طرق سهلة لـ شعر جذاب وطويل وصحي

Advertisement

الحصول على شعر جذاب هو حلم كل فتاة، وللحصول على شعر صحي و خالي من التلف والتقصف وخشونة الشعر، يجب عليك اتباع تلك الخطوات السهلة وستكون النتيجة حتماً مبهرة.

طرق سهلة للحصول على شعر جذاب

قوى شعرك الضعيف بالسليكون

الشعر الضعيف يعد من الشكاوى الشائعة بين الناس، فمن الجدير بالذكر أن أجهزة الشعر تتركه مجعداً لا أكثر. ويغطي السليكون الشعر بطبقة رقيقة، مما يجعله أجمل ولا يعاني من منظر دهني.

احرصي على تناول الأسماك والحبوب

لأن غذائك ينعكس على صحة شعرك؛ لذا فأكثري عزيزتي من تناول السلمون والمكسرات؛ فهي غنية بالبروتينات والدهون وخاصة الأوميجا 3 اللازمة لجعل فروة رأسك أكثر صحة، وأيضاً احرصي على تناول الخضراوات الورقية، والفاصوليا والجزر.

حافظي على لمعان شعرك بالماء الفاتر

المياه الساخنة تجرد الشعر من الزيوت الواقية التي تعمل كحماية طبيعية له، وبذلك يختفي لمعان شعرك.

عالجي نهايات شعرك المتقصفة بالبروتينات

استخدامك للصبغات أو المواد الساخنة للعناية بالشعر يلحق ضررا كبيراً بشعرك؛ ولكن هناك منتجات تحتوي على بروتينات تغوص إلى جذع الشعرة وتقوم بإصلاح التقصف، ولكنك تحتاجين إلى استخدام تلك المواد بشكل منتظم.

احصلي على طلة ذوي الشعر الأحمر

السيدات الطبيعيات ذوي الشعر الأحمر لهم شعر أسمك على عكس الشقر، و لحسن الحظ يمكنك زيادة حجم الشعر مهما كان لونه؛ عن طريق استخدام المجففات، مع الحرص على تجفيف فروة الرأس أولاً.

تجنبي معالجة القشرة بالزيوت

لا تُعد القشرة نوعاً من الجلد الجاف على الإطلاق؛ فالسبب أساساً هو مشكلة في جلد فروة الرأس، و بالتالي استخدام مزيد من الزيوت تزيد المشكلة ولا تحلها، ولذلك يعد الشامبو المعالج للقشرة هو العلاج الأمثل لذلك.

اتركي مجففات الشعر ذات الطاقة العالية

مجففات الشعر ذات الطاقة العالية لا توفر وقتك وتضر شعرك، فقد أوضحت الدراسات أن كل المجففات تحتاج إلى نفس الوقت بالإضافة إلى أن المجففات ذات الطاقة العالية مصدر للمزيد من الضوضاء.

قللي من تمشيط شعرك؛ لتقللي من تساقطه

كلما مشطي شعرك أكثر كلما زاد معدل تساقطه و لتجنب تساقط مزيد من الشعر ينصح باستخدام فرش ذات رؤوس مكورة، و إياكِ وتمشيط شعركِ وهو مبلل .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *