عادات صحية خاطئة في شهر رمضان يجب تجنبها

Advertisement

إليكم شرح وافي لأكثر عادات صحية خاطئة في شهر رمضان التي يجب تجنبها حتى لا تقع في مشاكل … شاهد الفيديو الآن.

عادات صحية خاطئة في شهر رمضان

  • تناول الماء بكثرة وقت السحور وقبل الفجر

يعتقد الكثيرون أن شرب الماء بكثرة وقت السحور أو قبل الفجر مباشرة سوف يقي الجسم من الشعور بالعطش في نهار رمضان، ولكن على العكس شرب الماء بكثرة أثناء السحور يعمل على زيادة عمل الكلي لكي تتخلص من الماء مع زيادة الرغبة في التبول ويسبب العطش في نهار رمضان، لذلك من الضروي تناول الفاكهة والخضراوات الغنية على السحور مثل البطيخ، الخس، الخيار، التفاح والشمام لأنها تعمل على إفراز الماء تدريجيًا في الجسم أثناء الصوم.

  • شرب الماء البارد بعد الإفطار مباشرة

يقلل شرب الماء البارد من حركة الدم إلى المعدة والأمعاء، مما يسبب الجسم بمشاكل الجهاز الهضمي مثل المغص أو حدوث التقلصات، لذلك يجب شرب الماء الفاتر في درجة حرارة الغرفة بعد الإفطار أو شرب الحليب بالتمر، ويمكنك شرب الماء البارد بعد تناول وجبة الإفطار ليروي العطش، ولكن شربها أثناء وجبة الإفطار يُشكل خطرًا على المعدة، مما يسبب صعوبة الهضم، والسمنة والحموضة المتكررة بعد الإفطار.

  • عدم تناول الفاكهة

الفاكهة من المصادر الممتازة للفيتامينات والأملاح المعدنية التي يحتاجها الجسم، كما تساعد على محاربة السمنة وإنقاص الوزن، لذلك من المهم الحرص على تناول الفاكهة في رمضان.

  • تناول الحلوى بعد الإفطار

يُسبب تناول الحلوى بعد الإفطار بشكل مباشر إلى تراكم الدهون داخل الجسم، مما يسبب زيادة السمنة والكوليسترول، ولكن يمكنك تناول الحلويات بعد صلاة التراويح، قطعة صغيرة مرة أو إثنتين خلال الأسبوع.

  • الملح والتوابل

يُعتبر الملح و التوابل أعدائك، لأن تناول الأطعمة المملحة أو المخللات تساعدك على زيادة صعوبة تخلص الجسم من الماء، مما يسبب زيادة الشعور بالعطش خلال رمضان، كما يُسبب عدم انتظام ضربات القلب.

اقرأ أيضاً:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *