فوائد الاجاص .. فوائد صحية مذهلة لم تعرفها من قبل

Advertisement


هل أن من محبي الكمثرى/ الاجاص؟ شاهد كل ما تحصل عليه من فوائد الاجاص بمجرد أن تأكل قضمه واحدة من الثمرة، في هذا الفيديو.

تمنحك قضمة متوسطة من الاجاص 12% من فيتامين سي الذي يحتوي على مواد مضادة للأكسدة، 6 جرام من الألياف، وجرام واحد من البروتين. وتحتوي ثمرة الاجاص على الألياف الغذائية المهمة لصحة الجسم التي ترفع من مستويات الأيض في الجسم، وترفع عملية التمثيل الغذائي، وتساعد في صحة الجهاز الهضمي.

كما تحتوي الكمثرى على كميات من المعادن، مثل المغنسيوم والحديد والبوتاسيوم، ولا تحتوي على نسبة من الكوليسترول ولا تحتوي إلا على نسبة ضئيلة جداً من الصوديوم.

فوائد الإجاص

فوائد الاجاص كثيرة ومتعددة، حيث يساعد الإجاص على طرد السموم لأنها تحتوي على فيتامين ك وفيتامين ج الذي يساعد الكبد على التخلص من السموم.

ويساعدك تناول حبة من الكمثرى في الوقاية من مرض السرطان لأنها تحتوي على مواد مضادة للأكسدة.

كما يحمي الإجاص من سرطان القولون، وسرطان الثدي بعد سن الأربعين لأنه يحتوي على فيتامين ج الذي يحارب المواد الملوثة التي تدخل الجسم بعد تناول الأطعمة الملوثة أو الفاسدة، أو استنشاق المواد الكيميائية التي تسبب الأورام السرطانية.

ويعتبر الإجاص من الأطعمة الجيدة لمرضى القلب والكوليسترول، كما يقلل من نسبة الكوليسترول الضار في الدم للأصحاء، ويعمل على تحفيز الجسم على إنتاج الكوليسترول النافع وضخه إلى القلب، مما يقلل من خطر الإصابة بـ تصلب الشرايين، وأمراض القلب.

ويعمل الإجاص على تعزيز الجهاز المناعي لأنها يحتوي على فيتامين ج، مما يساعد على إنتاج كريات الدم البيضاء في الجسم، التي تحارب الفطريات التي تهاجم الجسم، وتحارب الأمراض.

ويساعد الإجاص على التخلص من التهاب القولون، لأنه يعمل على زيادة التمثيل الغذائي في الجسم، كما يسهل حركة الطعام في الأمعاء، مما يساعد على التخلص من انتفاخات البطن والإمساك.

وعليك تناول حبة واحد كل يومين من  الاجاص، وذلك للوقاية من الإصابة بأحد أمراض ضغط الدم، لأن الاجاص يعمل على التحكم في ضغط الدم داخل جسم الإنسان، مما يعمل على تقليل خطر الإصابة بأحد أعراض ارتفاع وانخفاض الدم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *