فوائد التفاح الاحمر .. تناول تفاحة واحدة تغنيك عن زيارة الطبيب

هل تعلم السر وراء فوائد التفاح الاحمر المذهلة؟ لدرجة أن تفاحة واحدة يومياً تغنيك عن زيارة الطبيب لما تعطيه لجسدك. شاهد معنا تلك الفوائد.

فوائد التفاح الاحمر

يمد التفاح الأحمر الجسم بالكثير من العناصر الغذائية والمركبات التى تعمل على تعزيز الصحة العامة، والتحكم في الوزن.

ويعتبر تناول تفاحة واحدة كتناول كوب واحدة من الفاكهة، مما يجعلك تلبي توصية جمعية القلب الأمريكية بتناول 4 أكواب من الفواكه والخضروات على الأقل بشكل يومي.

وعند شراء التفاح الأحمر تجنب شراء التفاح الذي يحتوي على علامات أو بقع على القشر، وعليك أن تقوم بتمرير أصابعك على التفاح لكي تقوم باختبار نضارة قشرة التفاخ، فإذا كان قشر التفاح يتجعد، فهذا يدل على أنه قد تم تخزين التفاح لفترات طويلة، أو لم يتم حفظه باردًا بما يكفي.

وتمنحك قضمة متوسط من التفاح الاحمر على ما يلي:

  • 14% فيتامين C
  •  4 جرام من الألياف
  • فيتامين A
  • التفاح الاحمر غني بالمواد المضادة للأكسدة
  • لا يحتوي علي سعرات حرارية عالية.
  • تفاحة متوسطة تحتوي على 95 سعرة حرارية فقط.

فوائد التفاح الاحمر

الألياف في التفاح الأحمر

يوفر كوب واحد من شرائح التفاح مع القشر، ما يقرب من 4 جرام من الألياف، كما يحتوى كل كوب من شرائح التفاح بدون الجلد على 1 جرام من الألياف، وتُعد الألياف مركب أساسي يساعد على الحفاظ على سلامة الجهاز الهضمي ويخفض من نسبة الكوليسترول، ويعزز من صحة القولون.

مضادات الأكسدة في التفاح الاحمر

يساعد التفاح الأحمر على زيادة الطاقة، فهو مضاد قوي لأكسدة وتعزيز المناعة، كما يساهم في تقليل الاتهاب في الجسم لأنه يحارب الجذور المسببة للأمراض، ويمد الجسم بفيتامين ج الضروي لتطوير وإصلاح أنسجة الجسم.

فيتامين ك في التفاح الاحمر

يمد التفاح الأحمر الجسم بـ 2.4 ميكرو جرام من فيتامين ك لكل كوب، و هذا يساعد على تجلط الدم بشكل صحيح.

البوتاسيوم في التفاح الاحمر

كوب واحد من شرائح التفاح يوفر 117 ملي جرام من البوتاسيوم، فالتفاح مصدر للبوتاسيوم، وهذا يساعد الجسم على تنظيم المعادن والسوائل الأخرى.

التحكم في الوزن

يمد التفاح الأحمر الجسم بـ 57 سعر حراري فقط وكمية ضئيلة من الدهون، كما يساعدك على الشعور بالشبع، عليك تناول التفاح كوجبة خفيفة بدلًا من السكرات أو الخبز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *