ما هي القهوة الخضراء ؟ و ما هي فوائدها و طريقة تحضيرها؟

Advertisement

هل سمعتم من قبل عن القهوة الخضراء ؟  البن الاخضر أو القهوة الخضراء بها الكثير من الفوائد المذهلة للجسم وللبشرة أيضاً، كما أنها مفيدة لإنقاص الوزن، ولكن بالرغم من فوائدها إلا أنها لها أضرار أيضاً، والآن تعرفوا معنا ما هي القهوة الخضراء ؟و ما هي فوائدها ؟

ما هي القهوة الخضراء ؟

تتكون القهوة الخضراء من حبوب البن المعروفة لدينا جميعاً والتي تستخرج من شجرة البن، ولكن الذي يميز القهوة الخضراء عن غيرها من القهوة هو أنها لم يتم تحميص حبوبها، ولذلك فهي تحتوي على مادة الكلورجنيك الخضراء الهامة للصحة، فهي تساعد على تقوية الجهاز المناعي، والحماية من أمراض القلب وتصلب الشرايين، كما تساعد على حرق الدهون المتراكمة في منطقة البطن والفخذين أيضاً.

فوائد القهوة الخضراء

القهوة الخضراء مفيدة جداً لصحة الجسم، خاصة لمن يعانون من مرض السكري ومرض ارتفاع ضغط الدم، ولكن يجب على هؤلاء المرضى استشارة الطبيب أولاً قبل استخدام القهوة الخضراء لإنقاص الوزن:

  • يحتوي البن الأخضر على حمض الكلورجنيك الذي يساعد على تنظيم ضغط الدم، كما يحتوي على مضادات الأكسدة التي تساعد على حماية الشرايين.
  • تساعد على تحسين هرمون الأنسولين المسؤول عن تنظيم نسبة السكر في الدم وبالتالي فهي هامة لمرضى السكري.
  • تساعد على سد الشهية وتحسن عملية التمثيل الغذائي وتزيد من معدل حرق الدهون وبالتالي إنقاص الوزن.
  • إن مادة الكافيين الموجودة في القهوة الخضراء تمكنكك من إنقاص 12 كيلو جرام من وزنك في شهر واحد، وذلك عند تناول 1 جرام يومياً من حبوب القهوة الخضراء.
  • تحتوي القهوة الخضراء على الكافيين الذي يقوم بزيادة عدد نبضات القلب، مما يسرع من عملية حرق الدهون.
  • تقوي الذاكرة وتزيد من تركيزك، لذلك فهي مهمة جداً عند المذاكرة، أو أثناء العمل، كما أنها مفيدة لمرضى ألزهايمر.
  • يحتوي البن الأخضر على مادة البلازما والأحماض الأمينية الهامة لتغذية البشرة ومحاربة التجاعيد.
  • تعمل على الوقاية من مرض السرطان.
  • تحسن من وظائف الكبد وتنقي الدم من السموم.

طريقة عمل القهوة الخضراء

يوجد من القهوة الخضراء أقراص، كما يمكن شرائها وتحضيرها في المنزل:

  • قم بإضافة ملعقة من القهوة الخضراء إلى كوب من الماء البارد دون إضافة سكر ثم قم بغلي هذا الخليط على النار، ثم اشرب كوب واحد عند الاستيقاظ من النوم وقبل تناول الوجبات الرئيسية بنصف ساعة.
  • إذا كنت ستأخذ الأقراص فقم بأخذ قرص ثلاث مرات يومياً قبل الوجبات الرئيسية بنصف ساعة.

وفي النهاية، استخدام القهوة الخضراء للتخسيس له فوائد وأضرار أيضاً، وللبن الاخضر أضرار أيضاً فتجنبوا الإسراف في شربها، ويجب عليكم الذهاب إلى الطبيب إذا شعرتم بأي أعراض جانبية، أو استشيروا أحد أطبائنا من هنا.

شاهد أيضاً:

المصادر
https://www.ncbi.nlm.nih.gov/pmc/articles/PMC2943088/ http://www.healthline.com/health/green-coffee-bean-weight-loss#overview1 http://www.webmd.com/vitamins-supplements/ingredientmono-1264-green%20coffee.aspx?activeingredientid=1264 http://www.webmd.com/vitamins-and-supplements/green-coffee-uses-and-risks

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *