حمالات الثدي .. هل نزعها قبل النوم صحي؟ وما تأثيرها على ترهل الصدر؟

الأستاذة ريهام سيدة متزوجة تعانى من شئ لا تعرف ما سببه يؤثر على مظهرها الخارجي، كما أنه يُسبب لها بعض الألم.

ريهام لم تقف مكتوفة الأيدي ذهبت لطبيب كل يوم معلومة طبية لتسأله عما إذا كان ما يدور بخاطرها صحيح أم لا ؟ إليكم القصة كاملة شاهدوها وشاركوها مع أصدقائكم.

قد يتعب منطقة الثدي مقاس حمالات الثدي -السنتيان – فهل ترتدي حمالات الثدي مناسبة لكِ ولمظهر جسدك؟ هل ما ترتديه من أنواع مختلفة من حمالة الثدي يحافظ على صحتك ومظهر ثديك، تعرفى معنا على الإجابة.

أنواع حمالات الثدي

أثبتت بعض الدراسات أن 80% من النساء يرتدين حمالات الثدي غير مناسبة لهن، أو ذات قياس خاطيء، فاختيار النوع المناسب من حمالة الصـدر يعتمد بشكل أساسى على نوع الملابس التى ترتدينها، فما يناسب ارتداؤه مع ملابس رياضية لا يتناسب مع فستان سهرة.

  • حمالات الثـدي الصحية: توفر دعم للصدر دون الضغط على الجلد أو أنسجة الثدي، أو التأثير على عضلات الرقبة أو الكتفين، ولابد من أن يكون قياسها مناسبًا تمامًَا.
  • Push- Up الرافعة، وتحتوى على دعامات اسفنجية مثبتة بداخلها سكلك معدني أسفل الصدى لرفعه، وينصح بها لحجم الثدي المتوسط أو الصغير لتعطى شكل جذاب.
  • الرياضية توفر دعم كامل للصدر أثناء الركض و ممارسة الرياضات المختلفة.
  •  على شكل حرف T لارتدائها أسفل ملابس الرياضة.
  • حمالات صدر لاصقة غير مزودة بشريط خلفي.
  • حمالات صدر خاصة بالرضاعة .
  • بدون حمالة.

هل تؤثر حمالات الثـدي على ترهل الصدر؟

بالفعل، قد يكون هذا صحيحًا، فالنساء اللواتي يحرصن على ارتدائها بشكل دائم تعمل عضلات الثدي بشكل أقل، مما يؤدي إلى ضعف العضلات، وترهل الثدي.

ويمكن تجنب ترهل الثدي بممارسة تمارين عضلات الثدي بشكل دائم، والجلوس بوضعية صحية، لتجنب انحناء الظهر الذي قد يُسبب ترهلًا ظاهريًا للثدي. وأشارت إحدى الدراسات أن هذا قد يكون بالفعل صحيحاً، حيث تؤدي عضلات الثدي في حالة النساء اللواتي يحرصن دوماً على ارتداء حمالات الصدر عملاً أقل، مما يؤدي إلى ترهل الثدي و ضعف العضلات بشكل عام.

تعليقان على “حمالات الثدي .. هل نزعها قبل النوم صحي؟ وما تأثيرها على ترهل الصدر؟

  1. صالح حسب الرسول

    نشكر لكم انتاج ونشر الثقافة والمعرفة لاسعاد الجميع

  2. صبحكم الله بالخير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *