كيف تمنع العطش في رمضان ؟ .. الحل السحري لمنع العطش

ADVERTISEMENT

كيف تمنع العطش في رمضان ؟

عندما تشرب كميات كبيرة من الماء يقل تركيز الدم فيبدأ المخ في استقبال إشارات أن تركيز الدم قل فتتحرك آليات الدفاع عن الجسم لإعادة مكونات الدم إلى تركيزها، لذلك تشعر بالعطش بسرعة، لذلك عليك شرب كميات معتدلة من الماء عند الإفطار، وتناول فاكهة وخضروات تمنع العطش.

 كيف تمنع العطش في رمضان بالخضروات والفاكهة ؟

الخيار

الخيار من أهم الخضروات التي تحارب العطش في رمضان خاصة في فصل الصيف، فالخيار يتكون من 96% من الماء، ويتنشر الخيار بشكل كبير في فصل الصيف، ولا غني عن وجوده في السلطة، كما يقدم كشرائح مع عدد من الوجبات، ويمكنك صنع عصير طبيعي منشع  أثناء وجبة الإفطار بوضع الخيار مع القليل من النعناع والثلج في الخلاط.

ADVERTISEMENT

الخس

يعتبر الخس من أغني الخضروات التي تحتوي على نسبة عالية من الماء، حيث يحتوى تكوين الخس على 95% من الماء، لذلك يساعدك تناول الخس على محاربة العطش في رمضان، كما يمكن إضافته إلي طبقك اليومي كخضار إضافي، لأنه يحسن من السوائل داخل الجسم.

الجزر غير الناضج

الجزر غير الناضج أغني في محتوى السوائل من الجزر الناضج، ويمكنك إضافة الجزر إلى السلطة أو تناوله كوجبة تساعد على إمداد جسمك بالسوائل، فالماء يمثل 90% من تكوين ثمار الجزر الغير ناضجة.

ADVERTISEMENT

الفراولة

عصير الفراولة من العصائر المنعشة في فصل الصيف التي تمدك بقدر مناسب من السوائل لأن نسبة الماء فيها حوالي 91% من تكوينها، كما تحتوى على كميات من السكرات والألياف والبروتين، إن كنت تحرص على أداء التمارين الرياضية في رمضان، فالفراولة من العناصر الرئيسية بعد التمرين.

 البطيخ

الكثير يجمع على حب البطيخ في الصيف، كما يساعدك البطيخ على محاربة العطش في رمضان لأنه يتكون من 91% من الماء، كما يحتوي البطيخ على العديد من العناصر الغذائية التي لها أثر على محاربة السرطان، فالبطيخ منعش بشكل عام، ويمكن عمل مكعبات من البطيخ المثلج مع إضافته الماء له وشربه.

 الجريب فروت

يتكون الجريب فروت من 90% من الماء، كما يساعد على خفض نسبة الكوليسترول في الدم، وقد أثبتت بعض الدراسات أنه يساعد على تقليل الوزن عند تناوله بانتظام.

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة alaa brbr
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد