كيف تحمي نفسك من الشعور بالعطش في رمضان ؟

ADVERTISEMENT

كيف تحمي نفسك من الشعور بالعطش في رمضان؟ هل كثرة شرب الماء في فترة السحور تحميك من شعورك بالعطش؟ وما هي الخضروات والفاكهة التي يمكن أنتحميك من العطش في رمضان؟ .. تعرف على الإجابة من خلال الفيديو.

لن تحميك شرب كميات كبيرة من الماء في وقت السحور، بل على العكس يمكن أن يزيد من الشعور بالعطش، ولكن يجب شرب كميات كميات معتدلة من الماء عند الإفطار، ويجب تناول فاكهة وخضروات.

ADVERTISEMENT

خضروات لمنع الشعور بالعطش

تتضمن الخضروات التي قد تساعدك في تقليل الشعور بالعطش أثناء نهار رمضان ما يلي:

الخيار

الخيار من الخضروات التي تحارب العطش الشديد في رمضان، لأن نسبة الماء فيه حوالي 96% من مجمل تكوينه، كما أنه منتشر بشكل كبير في فصل الصيف، كما أنه مكون أساسي في السلطة أو يقدم كشرائح مع بعض الوجبات، كما يمكن صنع عصير طبيعي منعش لوجبة الإفطار عن طريق وضع الخيار في الخلاط مع القليل من الثلج والنعناع.

ADVERTISEMENT

الخس

يحتوى الخس على الماء بنسبة 95% من تكوينه، على الرغم من أن الخس يعتبر أقل في الفيتامينات والعناصر الغذائية من الخضروات الأخري، ولكن من جهة السوائل فالخس من أغني الخضراوات، لذلك فهو يساعد على محاربة الشعور بالعطش في رمضان، ومن الممكن إضافته إلى طبقك اليومي كخضار إضافي، فهو يساعد على تحسين كمية السوائل في الجسم.

فاكهة لمنع الشعور بالعطش

 البطيخ

من أشهر الفاكهة في فصل الصيف التي يحبها الكثير، كما أنها تحارب العطش الشديد في رمضان فالماء يمثل 91% من تكوين البطيخ، ولا يتوقف مميزات البطيخ على مذاقه المميز المنعش فقط، فالبطيخ يحتوي على كثير من العناصر الغذائية التي يُعتقد أن لها تأثير إيجابي في محاربة السرطان، فتناول البطيخ يعتبر وجبة منعشة ومصدر جيد للسوائل، ويمكنك عمل مكعبات من البطيخ المثلج، مع إضافة الماء سيعطيك مشروب منعش للغاية.

الفراولة

تحارب الفراولة العطش في رمضان لأنه نسبة الماء فيها حوالي 91% من تكوينها، وعصير الفراولة من العصائر المنعشة التي تمد جسمك بقدر جيد من السوائل، وكذلك كميات من السكريات والألياف والبروتين، والفراولة من العصائر الأساسية بعد التمارين الرياضية.

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة alaa brbr
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد